ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المواطنين، نصه: "هل ضريبة الشاهي والقهوة التي تقدمها الشركة للموظفين تسجل كضريبة مشتريات؟".

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يمكن خصم المصروفات في الإقرار الضريبي إذا كانت في سياق مزاولة النشاط الاقتصادي فقط وتم تحمل الضريبة عليها (فقط).

عزيزي مطلق، يمكن خصم المصروفات في الإقرار الضريبي إذا كانت في سياق مزاولة النشاط الاقتصادي فقط وتم تحمل الضريبة عليها (فقط)

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 30, 2024

وأكدت أنه لا يجوز خصم ضريبة المدخلات عـن أي نفقات تم تكبدها ولا تتعلق بالنشاط الاقتصادي للشخص الخاضع للضريبة ويشـمل ذلك بعض أشكال النفقات المقيدة مثل الخدمات الترفيهية والخدمات الثقافية وخدمات الطعام والمركبات المقيـدة أو أي تكاليف أخرى تتعلق بتوريدات معفاة مـن ضريبة القيمة المضافة.

وتابعت: "للمزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي الخاص بخصم ضريبة المدخلات عبر الرابط التالي: http://zat.ca/62N5Ke".

وللمزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على الدليل الإرشادي الخاص بخصم ضريبة المدخلات عبر الرابط التالي: https://t.co/s3XTIpcC53
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمارك الضريبة الزكاة الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

“لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد

شبكة انباء العراق ..

أصدرت دائرة صحة البصرة، امس الجمعة، توضيحاً بخصوص علاج لاعب منتخبنا الوطني أيمن حسين بالكويت، فيما أكدت أن قرار نقله كان بطلب من اتحاد الكرة العراقي.

وذكرت الدائرة، في بيان أن “وسائل التواصل الاجتماعي تداولت العديد من التساؤلات بشأن احالة لاعب منتخبنا الوطني ايمن حسين إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت بدلا من علاجه في المستشفيات بالبصرة او العاصمة بغداد”.

وأضافت: “وعليه نوضح بأن اتحاد الكرة العراقي متعاقد مع احد المستشفيات الأهلية في المحافظة لإحالة المصابين من لاعبي المنتخب الوطني في حال تعرضهم للإصابة أثناء مباريات المنتخب على أرض البصرة، وعليه عندما تعرض اللاعب ايمن حسين للإصابة تم نقله إلى المستشفى المتعاقد معها من قبل اتحاد الكرة العراقي”.

وتابعت: “فيما قامت دائرة صحة حرصا منها على سلامة لاعب منتخبنا الوطني بارسال عدد من أطباء الاختصاص في الجراحة والقلب والكادر التمريضي وسيارات الاسعاف والمسعفين وبأشراف مدير قسم العمليات الطبية، حيث تمت متابعة الحالة الصحية والعرض على اتحاد الكرة العراقي القيام بالاجراء الطبي اللازم له”.

وبينت الدائرة: “كان رأي الاتحاد نقله إلى احد المؤسسات الصحية في الكويت وعلى اثر القرار تم توفير أربع عجلات اسعاف ومسعفين وكادر طبي لتأمين وصول لاعب منتخبنا الوطني إلى الكويت دون تفاقم حالته الصحية والحمدلله تم الامر وايصاله حتى الحدود الكويتية، فيما قامت سيارة اسعاف تابعة لاحد المستشفيات الكويتية بنقله لاتخاذ الاجراء الطبي اللازم”.

ونوهت الدائرة، إلى أن “قرار نقله للكويت ناجم عن طلب اتحاد الكرة العراقي وليس لدائرة صحة البصرة اجبار المرضى او المسؤولين عنهم اداريا تلقي العناية الطبية في المؤسسات الصحية التابعة لها”.

user

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • للاستفسارات والتبرعات.. طرق التواصل مع بيت الزكاة والصدقات المصري
  • الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات
  • “لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد
  • “الزكاة والضريبة والجمارك”: إلغاء المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات وخفضه للواردات
  • الزكاة والضريبة والجمارك تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية المقدمة في منافذها
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية المقدمة في منافذها
  • رئيس جديد لـ"ليدك" بعد سيطرة الشركة الجهوية متعددة الخدمات عليها