باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 23 خيلاً في سباق على لقبي كأس الوثبة بفرنسا «الرقصة الأخيرة» لـ«صاروخ الجيب» في «أولمبياد باريس»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


عندما اعترض بيراميدز على السماح لجناحه إبراهيم عادل بالمشاركة في أولمبياد باريس، هدّد مدرّب منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، البرازيلي روجيريو ميكالي بالاستقالة.


انتهت الأزمة ببقاء اللاعب مع المنتخب، فردّ الجميل لمدرّبه بتسجيل هدفي الفوز في مرمى إسبانيا 2-1، كانا جواز عبور «الفراعنة» إلى ربع النهائي.
تعرّض عادل لموقف صعب، بعدما طلب بيراميدز بقاءه في صفوفه، وعدم السماح له بالمشاركة في معسكر المنتخب استعداداً للأولمبياد، بسبب منافسة الفريق على لقب الدوري المصري المستمر حتى الآن، على أن ينضم بعد مباراتيه أمام الأهلي منافسه على اللقب.
بعد تهديد ميكالي بالاستقالة، بقي اللاعب ضمن المعسكر، بعد تدخل وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.
بدأ «الفراعنة» المشوار بتعادل سلبي مع الدومينيكان، ثم الفوز بهدف على أوزبكستان، قبل أن يحققوا فوزاً مفاجئاً ومستحقاً 2-1 على إسبانيا، بطلة أوروبا للكبار، وتصدّروا المجموعة الثالثة بسبع نقاط، وتأهلوا لملاقاة باراجواي في الدور ربع النهائي الجمعة في مرسيليا.
يحلم منتخب مصر بتحقيق ميدالية أولمبية أولى، حيث لم يسبق للألعاب الجماعية المصرية تحقيق أي ميدالية في دورات الألعاب الأولمبية من قبل.
وكان أفضل إنجاز على مستوى كرة القدم تحقيق المركز الرابع في دورتي أنتويرب 1928 وطوكيو 1964.
قال عادل في تصريحات تلفزيونية عقب الفوز على إسبانيا «لم أسجّل بمفردي، ولكن هذا مجهود فريق بالكامل، أملنا هو مواصلة المشوار وتحقيق ميدالية أولمبية تاريخية».
ويثق ميكالي الذي قاد منتخب البرازيل إلى ذهبية ريو دي جانيرو 2016 في عادل الذي حمل شارة قيادة المنتخب، حتى سلّمها للمخضرم محمد النّني لاعب أرسنال الإنجليزي السابق، والذي انضم إلى «الفراعنة» في باريس، كأحد اللاعبين فوق السن القانونية (23 عاماً) برفقة أحمد مصطفى «زيزو» لاعب الزمالك.
أضاف عادل الذي سجّل الهدف الأوّل في مرمى إسبانيا من تسديدة رائعة «نثق في أنفسنا منذ البداية، ونعرف أننا فريق كبير مثل بقية المشاركين. لدينا حلم مشروع بتحقيق ميدالية أولمبية، وهو ما تعاهدنا عليه منذ اليوم الأول، ليس مهماً ما نحققه كأفراد لكن الأهم هو أن نواصل المشوار كفريق واحد».
ويشارك عادل في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان أصغر لاعب ضمن قائمة طوكيو صيف 2021.
أصبح ثالث لاعب كرة قدم مصري يشارك في دورتين أولمبيتين، منذ تطبيق قاعدة مشاركة منتخبات تحت 23 سنة، مع كل من أحمد حجازي (لندن 2012 وطوكيو فوق السن) ومحمد النني (لندن 2012 وباريس فوق السن)، وإن يتميز عادل بكونه الوحيد الذي شارك في المرتين بوصفه لاعباً تحت السن.
وُلد عادل عام 2001 بمدينة بورسعيد، وبدأ ممارسة كرة القدم في سن صغيرة بنادي المريخ البورسعيدي، قبل أن تلفت موهبته أنظار الأسيوطي الذي كان يلعب ضمن الدرجة الثانية، فانضم لفريق الشباب به في عام 2018.
وشارك عادل مع بيراميدز في 132 مباراة في مختلف المسابقات، سجّل خلالها 33 هدفاً وصنع 11، إلا أنه لم يتوّج بأي بطولة مع الفريق.
بدأ مشواره مع المنتخبات الوطنية مع منتخب تحت 20 عاماً، وانضم إلى صفوف منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 وهو في سن العشرين. بلغ ذروة التألق مع منتخب مصر تحت 23 سنة في كأس أمم أفريقيا بالمغرب والتي كان قائداً للفريق بها، وحقق مع الفراعنة المركز الثاني والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وتوج عادل بلقب أفضل لاعب في البطولة.
انضم لمنتخب مصر الأول في أكثر من مرة، فخاض ست مباريات دولية كان أوّلها أمام ليبيريا في سبتمبر 2021 مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.
وبالرغم من وصول عروض رسمية أوروبية عدة لبيراميدز لضم عادل، كان أبرزها مع نورشيالند الدنماركي، مع تقارير عن اهتمام أندية إنجليزية وإيطالية بخدماته، إلا أن ناديه رفض التفريط به وجدّد تعاقده معه حتى 2026.
اختتم عادل «أتمنى أن تتاح لي فرصة الاحتراف في أوروبا، وأن يوافق بيراميدز على ذلك بما يناسب مصلحة النادي، حلم أي لاعب أن يحترف في أوروبا، وآمل أن يتحقق ذلك عقب مشاركتنا في الأولمبياد. لكن الأهم الآن هو مواصلة مشوارنا وتحقيق حلم تاريخي للمصريين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر بيراميدز إسبانيا باراجواي باريس أولمبياد باريس 2024 منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

«الأهلي فوق الجميع».. رسالة نارية من توليت لـ نادي بيراميدز بعد الاستعانة بصورته | تفاصيل

أعرب المطرب المقنع توليت عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن استيائه من استعانة نادي بيراميدز بصورته في أحد الإعلانات الخاصة به خلال الساعات القليلة الماضية، والذي أطلقه عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك توليت إعلان نادي بيراميدز عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق عليه قائلا: «مين إداكوا الحق بالكلام ده، هاخد إجراءات قانونية ضدكم لو الحاجات دي متمسحتش، الأهلي فوق الجميع».

توليت انتقال عبد الرحمن مجدي إلى بيراميدز

يشار إلى أن نادي بيراميدز شهد صفقة جديدة بانتقال لاعب النادي الإسماعيلي عبد الرحمن مجدي إلى بيراميدز.

ونشر الحساب الرسمي لنادي بيراميدز، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فيديو للاعب عبد الرحمن مجدي وعلق عليه: «حبيبي ده أنا أيقونه زي القناة ̶ا̶ل̶أ̶و̶ل̶ى̶ الرابعة».

واختتم: «عـبـد الـرحـمـن مـجـدي في بيراميدز».

من هو عبد الرحمن مجدي لاعب بيراميدز الجديد؟

وعبد الرحمن مجدي من مواليد 12 سبتمبر من عام 1996، ويبلغ من العمر 26 عاما، وبدأ مشواره في صفوف نادي الترسانة بقطاع الناشئين والشباب قبل أن ينتقل في عام 2017 إلى النادي الإسماعيلي، ويستمر معه حتى الانتقال إلى بيراميدز.

وخلال مشواره مع كرة القدم، لعب عبد الرحمن مجدي 161 مباراة محلية وقارية، سجل خلالها 25 هدفا، وصنع 12 هدفا آخرين.

وعبد الرحمن مجدي لاعب دولي منذ 23 مارس 2019، ولعب مباراتين دوليتين بقميص منتخب مصر، وكان عنصرا أساسيا في تتويج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عاما بمصر عام 2019، والتأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

اقرأ أيضاً«راجعة بحاجة كويسة».. نادية النجدي تعلن عن عودتها للفن قريبًا (فيديو)

«هدى» الأم المثالية بالإسكندرية لـ«الأسبوع»: توليت رعاية إخوتي وأبناء شقيقتي.. ونفسي أحج بيت الله

«المطرب الخفي».. توليت الأعلى استماعا على سبوتفاي (صورة)

مقالات مشابهة

  • عادل عبد الرحمن : بن رمضان غير مناسب للدوريات الأوروبية وانتقاله إلى الأهلي الخيار الأمثل
  • «الأهلي فوق الجميع».. رسالة نارية من توليت لـ نادي بيراميدز بعد الاستعانة بصورته | تفاصيل
  • الاتحاد السكندري يقترب من اعلان ضم نجم بيراميدز
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • إبراهيم عادل: سعيد بأول هدف دولي مع منتخب مصر
  • إبراهيم عادل يُبدي سعادته بمشاركته في فوز منتخب مصر على كاب فيردي
  • إبراهيم عادل يحرز هدف مصر الثالث في شباك كاب فيردي
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • إبراهيم عادل يحرز هدف منتخب مصر الثالث في مرمى الرأس الأخضر «فيديو»
  • تركي السهلي: فقر فني في منتخبنا ومانشيني يسعى لتكوين فريق متماسك .. فيديو