أولمبياد باريس 2024 .. على بعد 16 ألف كيلومتر من باريس، وفي لحظة توقف فيها الزمن استطاع المصور الفرنسي جيروم برويليت التقاط صوة خلابة لراكب الأمواج جابرييل ميدينا بينما يحتفل بفوزه خلال المنافسات التي أقيمت أمس.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، وثق جيروم برويليت مصور وكالة فرانس برس لحظة خروج البرازيلي في موجة مدوية في تاهيتي يوم الاثنين، في لقطة تبدو لأول وهلة كما لو كانت معدلة باستخدام الذكار الاصطناعي إذ يظهر ميدينا يركب سطخ سحابة فوق عرض البحر.

وعلق المصور على لقطته، والتي وصفت بأكثر الصور روعة خلال أولمبياد باريس 2024 حتى الآن: "كانت الظروف مثالية، فالأمواج أعلى مما توقعنا". والتقط الصورة السريالية بدقة شديدة لدرجة أن البعض اشتبه في البداية في أنها صورة فوتوشوب أو ذكاء اصطناعي، بينما كان على متن قارب قريب من المنافسين.

أولمبياد باريس 2024

"وأضاف المصور: لم يكن التقاط الصورة صعبًا، فالسر يكمن بتوقع اللحظة والمكان الذي كان سيمتطي فيه جابرييل الموجة، وعملت الحنكة والمعرفة إلى جانب بروييه فكان بإمكانه أن يرى أن إحدى أفضل الموجات في ذلك اليوم كانت تقترب وكان يعلم أن ميدينا غالبًا ما يؤدي مثل هذه الحركات في نهاية الموجة."

ردود فعل رائعة على الصورة السيريالية 

وبعد إرسال الصور تلقائيًا من الكاميرا إلى مكتب الوكالة الإخبارية، جاء رد الفعل سريعًا، ويعترف برويليت بأنه "صُدم قليلاً" جراء عدد مرات مشاركة الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي وصلت إلى آلاف المرات خلال عدة ثواني فقط، وأضاف المصور "كنت أتحقق من هاتفي في الاستراحة التي استمرت 6 دقائق بعد التصوير وتلقيت الكثير من الإشعارات على وسائل التواصل الاجتماعي".

وكان ميدينا، بطل العالم ثلاث مرات، سجل 9.9 درجات في ركوب الأمواج وهي أفضل نتيجة في الأولمبياد حتى الآن. 

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتوقيت المثالي الذي اختاره المصور لإدارة عدسة كاميرته، إذ كان يحتاج إلى سرعة غالق عالية لالتقاط صورة واضحة أثناء وجوده على متن سفينة متحركة في ظروف المحيط المضطربة.

أولمبياد باريس 2024

كان ميدينا يتنافس في الجولة الثالثة عندما جاءت الموجة، مما ساعده على التغلب بسهولة على كانوا إيجاراشي بنتيجة إجمالية بلغت 17.40 من 20 ممكنة، وانتقم من خسارته أمام راكب الأمواج الياباني في دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو عام 2021، ويواجه ميدينا مواطنه البرازيلي جواو كيانكو في ربع النهائي.

 

ويتوقع أن تساهم الصورة الجذابة في زيادة معدلات شعبية رياضة ركوب الأمواج في الـ أولمبياد، التي تستضيفها باريس للمرة الثانية فقط، بعد أن ضمنتها اللجنة الأولمبية لأول مرة في عام 2021.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 راكب الامواج المنافسات أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

أمواج تصل لـ 2 متر.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة البحرين

كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة البحرين المتوسط والأحمر.

وأوضحت الهيئة أن حالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية.

بينما حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية.

وتشهد حالة الطقس السبت، أجواءً حارة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا، والرياح معتدلة القاهرة والوجه البحري، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد وحتي القاهرة الكبري مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية فتكون حارة رطبة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا، والرياح نشطة أحيانًا، وتتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية.

مقالات مشابهة

  • لحظات مرعبة لراكب حاول فتح باب الطائرة في الجو .. فيديو
  • منتخب الإمارات يكرّم طفلاً بعد انتشار لقطة مؤثرة له من مدرجات الملعب
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بجائزة فيزا بور ليماج
  • نادي برازيلي يسعى لضم كاريلو
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بالجائزة الذهبية للأخبار في مهرجان “فيزا بور ليماج”
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • أمواج تصل لـ 2 متر.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة البحرين
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة