في عملية مشتركة بين المصالح الأمنية الأمن الوطني والدرك الوطني بأم البواقي، مكنت هذه الأخيرة من توقيف أربعة أشخاص. وحجز ما يقارب 18 ألف كبسولة بريغابلين وثلاثة مركبات مستعملة في النقل.

القضية جاءت على إثر مداهمة أمنية واسعة النطاق مست أحياء وشوارع مدينة مسكيانة خاصة المشبوهة منها. ليتم على إثراها ومن خلال نصب نقطة مراقبة محكمة التنسيق بين عناصر الجهازين بوسط المدينة.

حيث ساهمت فطنة ويقظة العناصر المقحمة في العملية إلى التفطن إلى مركبة سياحية يقوم سائقها ومرافقه بتصرفات مشبوهة. وإتصلات هاتفية لتتبع وتحديد نقاط تواجد القوات الأمنية بغية تمرير مركبة أخرى مشبوهة محملة بشحنة من الممنوعات.

على الفور تم توقيف المركبة وبالتحقيق مع المشتبه فيهما تم التوصل إلى تحديد نوع المركبة المشبوهة الرئيسية. ليتم وفي وقت وجيز تحديد مكان تواجدها وتوقيفها وتحويلها إلى مقر أمن الدائرة. ويتعلق الأمر بمركبة نفعية يقودها أحد المشتبه فيهم، التفتيش الدقيق للمركبة أسفر عن حجز كمية معتبرة من دواء بريغابلين مخبأ بإحكام وبطريقة مموهة داخل هيكل المركبة.

وبمواصلة التحقيق في القضية بالتنسيق الدائم والمستمر مع النيابة المحلية تم التوصل إلى تحديد هوية مشتبه فيه أخر في القضية. وتوقيفه على مستوى مدينة عين البيضاء بأم البواقي على متن مركبة سياحية عثر بداخلها على كمية أخرى من المهلوسات. لتصل الكمية الإجمالية إلى مايقارب 18000 قرص مهلوس.

المشتبه فيهم الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 29 و 42 سنة تم تحويلهم إلى مقر الشرطة، اين اتخذت في شأنهم كل الإجراءات القانونية وانجاز ضدهم ملفا جزائيا عن قضية التهريب على متن وسيلة نقل من طرف جماعة إجرامية منظمة نشاطها ذو طابع عابر للجدود. الحيازة و المتاجرة في المؤثرات العقلية والممارسة غير الشرعية لمهنة الصيدلة. قدموا بموجبه أمام نيابة محكمة مسكيانة. مع تسليم المحجوزات إلى المصالح المختصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين

هبطت مركبة الفضاء «ستارلاينر» التابعة لشركة «بوينج» بدون طاقمها في صحراء نيو مكسيكو، لتنهي مهمة اختبار استمرت 3 أشهر تعثرت بسبب مشكلات فنية أُجبرت رواد الفضاء الذين نقلتهم إلى محطة الفضاء الدولية على البقاء هناك حتى العام المقبل، بحسب وكالة «رويترز».

وظل رائدا الفضاء التابعان لوكالة ناسا الفضائية، وهما بوتش ويلمور وسوني ويليامز، اللذان أصبحا أول طاقم يسافر بمركبة ستارلاينر في يونيو الماضي، على متن محطة الفضاء الدولية بينما انفصلت المركبة «ستارلاينر» بشكل مستقبل منذ ساعات، لتبدأ رحلة مدتها 6 ساعات إلى الأرض باستخدام محركات دفع مناورة اعتبرتها «ناسا» الشهر الماضي محفوفة بالمخاطر بالنسبة للطاقم. 

ووفقًا لـ«رويترز»، أظهر بث مباشر لوكالة «ناسا» عودة المركبة الفضائية إلى الأرض دون أي عوائق، بعد أن نجحت في تحقيق المرحلة النهائية الحاسمة من مهمتها.

عادت إلى الأرض بسرعة 27 ألف كيلومتر في الساعة

وعادت المركبة الفضائية إلى الغلاف الجوي للأرض بسرعات مدارية تبلغ حوالي 17000 ميل، أي نحو 27400 كيلومتر في الساعة، وبعد حوالي 45 دقيقة، نشرت سلسلة من المظلات لإبطاء عملية الهبوط ونفخت مجموعة من الوسائد الهوائية قبل لحظات من هبوطها.

وكانت المهمة تهدف أن تكون رحلة اختبار نهائية قبل أن تحصل «ناسا» على ترخيص «ستارلاينر»، إلا أن قرار الوكالة الشهر الماضي بإبعاد رواد الفضاء عن المركبة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة أنهى جهود ترخيص المركبة الفضائية، على الرغم من أن عودتها كانت خالية من المشاكل.

عودة رائدي الفضاء في فبراير 2025

ومن المقرر أن يعود رائدو الفضاء، المزودان بالطعام والإمدادات الإضافية على متن محطة الفضاء الدولية، إلى الأرض على متن مركبة سبيس إكس المملوكة للملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، في فبراير من العام القادم، وتحولت رحلتهم من اختبار لمدة 8 أيام إلى مهمة مدتها 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • بالفيديو.. حجز أزيد من 3 كلغ من الكوكايين داخل أحد المساكن بأم البواقي
  • إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية
  • السوداني: يطلق الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 4800 قرص مهلوس
  • المركبة ستارلاينر تهبط على الأرض دون طاقمها
  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • درك بجاية يُطيح بشبكتين إجراميتين ويحجز كيف ومهلوسات
  • بالجرم المشهود.. توقيف أشخاص يتعاطون المخدرات في طرابلس