كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بصرف الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم لشهر أغسطس، بداية من غدٍ الخميس الموافق 1 من أغسطس 2024م.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأربعاء الموافق 31 من يوليو 2024م، أن صرف الإعانة الشهرية للأسر المستحقة والأولى بالرعاية عن شهر أغسطس 2024م، سيكون من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن صرف الإعانات الشهرية للمستحقين يندرج تحت برنامج (سند) لتقديم إعانات شهرية للأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وهو أحد البرامج التنموية لـ«بيت الزكاة والصدقات» التي تعمل على مد يد العون إلى الأسر الأكثر احتياجًا التي تجد صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان بيت الزكاة والصدقات صرف إعانة الدكتور أحمد الطيب بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

بدعم اليونسيف.. إنشاء وتأهيل «٩» محطات مياه بالبحر الأحمر

 

أشار مدير قطاع الشرق بصندوق إعانة المرضى، أن المشروع يشتمل على أنشطة دعم عمليات كلورة المياه في (طوكر، هيا، سواكن، وسنكات) وإنشاء محطة مياه كبيرة في قرية (ميز) بمحلية طوكر

التغيير: بورتسودان

كشف مدير البرامج والمكاتب بصندوق إعانة المرضى، د. فهد عوض، عن استمرار مكاتب الصندوق تنفيذ المشاريع الصحية والإغاثية والتنموية، وفق الخطط الموضوعة وبالتعاون مع الشركاء .

وأشار في تصريح صحافي، وفقا لمنصة الناطق الرسمي، لاستمرار التدخلات في قطاع الإصحاح والمياه بولاية البحر الأحمر والذي يستفيد منه نحو (١٠٠.٠٠٠) مستفيد ، ويتضمن حزمة من التدخلات والأنشطة التي تعزز جوانب توفير المياه والإصحاح، بالإضافة إلى بناء القدرات وتقوية قطاع المياه عبر تطوير خطط للتنمية المستدامة لهذه المحليات، بهدف تحسين الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في محليات (طوكر، هيا، عقيق، سواكن، سنكات، وبورتسودان).

وتقدم فهد بالشكر لمنظمة يونسيف لدعمها قطاع الإصحاح والمياه، لافتاً إلى أن الشراكة مع يونسيف مميزة وهادفة.

من جهته أشار مدير قطاع الشرق بصندوق إعانة المرضى، بشار محمد عبد الله، أن المشروع يشتمل على أنشطة دعم عمليات كلورة المياه في (طوكر، هيا، سواكن، وسنكات) وإنشاء محطة مياه كبيرة في قرية (ميز) بمحلية طوكر، وتعمل هذه المحطة بالطاقة الشمسية وصممت لمقاومة التغيرات المناخية، مع تمديد توصيلات المياه من المحطة إلى المركز الصحي والمدرسة وداخل القرية، مع تخصيص نقاط توزيع للنساء، كما شملت الأنشطة صيانة وتأهيل أربع محطات مياه في مناطق (أدوان همشكوريب، فرسكليب، ودولابياي) بمحلية طوكر، ومحطة تهاميم بمحلية (هيا) بجانب ترفيع مضختين يدويتين إلى محطات مياه تعمل بنظام مزدوج (طاقة شمسية ويدوية) في محلية (هيا)، مع تركيب مضختين يدويتين في محلية (عقيق).

من جهته قال د. عمرو هاشم مدير مكتب صندوق إعانة المرضى بالبحر الأحمر أن المكتب بجانب تنفيذ مشاريع قطاع المياه له تدخلات في قطاعات الصحة والتغذية، ولفت إلى إنشاء مجمعين للمراحيض في مدرستين بمحلية بورتسودان، تتضمن هذه المجمعات مغاسل وخزانات مياه أرضية وعلوية، مع توفير مصدر مياه عبر حفر بئر، ضمن مشروع الإصحاح والمياه، كما تم توزيع مغاسل أيدي على المراكز الصحية، وإقامة حملات نظافة في (سنكات، سواكن، وهيا)، بالإضافة إلى توفير أدوات ومعينات النظافة لهذه المحليات، مع تنفيذ حملات توعوية في المناطق المستهدفة، وفي جانب بناء القدرات، تضمن المشروع تدريب وتشكيل لجان لإدارة وتشغيل محطات المياه لضمان استدامة التشغيل واستمرارية الموارد. وفي إطار تقوية قدرات قطاع المياه، يجري العمل على تطوير خطط للتنمية المستدامة للمياه والإصحاح في محليات سنكات، هيا، وعقيق.

يذكر أن مكتب الصندوق بولاية الجزيرة ينفذ مشروع الإصحاح وسلامة المياه بمحليتي المناقل والقرشي.

 

الوسومالبحر الأحمر اليونسيف صندوق إعانة المرضى محطات مياه

مقالات مشابهة

  • للاستفسارات والتبرعات.. طرق التواصل مع بيت الزكاة والصدقات المصري
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية
  • بدعم اليونسيف.. إنشاء وتأهيل «٩» محطات مياه بالبحر الأحمر
  • "بيت الزكاة والصدقات" يطلق حملة "إلى المدرسة"
  • بيت الزكاة يطلق حملة بمناسبة العام الدراسي لدعم الطلاب الأيتام
  • بيت الزكاة والصدقات يطلق حملة «إلى المدرسة» لـ80 ألف يتيم في كل المحافظات
  • المستندات المطلوبة للحصول على مساعدة لسداد الديون من بيت الزكاة والصدقات
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين
  • التقديم في هذا الموعد.. بيت الزكاة يعلن تأسيس مركز لدعم الطلاب الوافدين
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن عن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين