عقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوى، عدة لقاءات ومباحثات الثنائية مع رؤساء عدد من الشركات العاملة في مصر ضمت شركات دراجون أويل ودانة غاز وميدتيرا ونافتوجاز، وذلك لبحث موقف أعمالها الحالية و سبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز وتبادل الرؤى حول سبل دفع العمل في هذا الإطار.

وزير البترول والشراكة المصرية مع دراجون أويل الإماراتية

وفي السياق، أكد المهندس على راشد الجروان - رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، على دعم هذه الخطط والشراكة المثمرة وأهمية ورشة العمل التى سبق وأن تم عقدها بين الشركاء فى شركة جابكو لوضع استراتيجية للمستقبل للتعاون على زيادة الإنتاج والتغلب على التحديات، مؤكداً السعي للحصول على المزيد من المناطق واستثمار إمكانياتها فى التوسع فى مصر.

وشهد اللقاء التعاون المثمر من خلال الشراكة المتميزة فى شركة بترول خليج السويس "جابكو" والحرص على تنفيذ خطط الإنتاج والالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والاعتماد على الابتكار والحوار والتقنيات الحديثة فى التشغيل الآمن وتحقيق خطط الإنتاج.

وأكد الوزير على الإمكانات التي تتمتع بها منطقة خليج السويس واهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة بطرق مختلفة للعمل على فتح آفاق الإنتاج.

كما أكد «بدوى» خلال لقاءاته اليوم الأربعاء على التزام قطاع البترول بالتعاون الوثيق مع الشركاء والذين يقومون بدور حيوي في تحقيق هدف زيادة الإنتاج، مؤكدا تطلع القطاع للمزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة في هذا المجال، داعياً الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية والتي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج واطلاق الإمكانات البترولية والغازية، مؤكدا مواصلة العمل على تذليل التحديات امام الشركات، مشيداً بإلتزام الشركات ورغبتها في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة في اطلاق الإمكانات داخل مصر.

شركة دانة غاز الإماراتية

إلى ذلك، شهد لقاء الوزير مع ريتشارد هول، رئيس شركة دانة غاز الإماراتية، والوفد المرافق له، التأكيد على دعم زيادة الإنتاج والعمل كفريق واحد ودعم وزيادة الاستثمارات، وأوضح رئيس دانة غاز التي تستثمر في انتاج الغاز من منطقة دلتا النيل البرية أن مصر مكان جاذب للاستثمار، وان الشركة مهتمة بالتعاون لدعم مسار تحقيق زيادة الإنتاج والذى يتطلب التركيز على التكنولوجيا الحديثة، خاصة وأن لديها احتمالات غازية كبيرة تخدم ذلك.

برنامج طموح للعمل على رفع الإنتاج فى سيناء وكوم أمبو

شركة ميدتيرا انرجى الكندية

وأشارت وزيرة البترول إلى أن لقاء الوزير مع ميميت كونت، رئيس شركة ميدتيرا انرجى الكندية، تأكيد "بدوى" على أهمية الخطط والعمليات المكثفة التي تقوم بها الشركة في منطقتي سيناء، وكوم أمبو، مشيرًا إلى اهمية القيام بالمزيد من الجهود على خفض تكلفة البرميل و تطبيق التكنولوجيا المتطورة لافتاُ الى ان ما تقدمه الشركة مع الشركة العامة للبترول المملوكة للدولة في مناطق سدر ومطارمة وعسل في سيناء يمثل نموذج عمل ناجح.

هذا وأكد رئيس "ميدتيرا" أن مصر موطن هام لاستثمارات الشركة منذ 10 سنوات و أنها تعتزم زيادة عمليات الحفر واضافة المزيد من الحفارات العاملة لافتاً الى أن برامج الحفر الحالية لها في منطقة سيناء تنفذ بوتيرة عمل مكثفة، مضيفا ان سيناء لديها إمكانات واعدة ولدينا خطط لإطلاق الإمكانات منها وزيادة الإنتاج، وأشار رئيس ميدتيرا الى ان مصر تمتلك احتمالات بترولية مرتفعة تدعم إمكانية زيادة الإنتاج بمختلف المناطق البرية والبحرية.

وخلال لقاء الوزير مع فيدير بايوك، المدير التنفيذي لشركة نافتوجاز الأوكرانية في مصر، تم استعراض أنشطة الشركة الأوكرانية في الصحراء الغربية من خلال شركة العمليات المشتركة بتروسنان، حيث اكدت الشركة انها مهتمة بإستمرار التعاون مع قطاع البترول لدعم أنشطتها، كما انها تقوم بالتطوير المستمر وتوظيف تقنية حديثة للحد من الفاقد في الآبار والحفاظ على الإنتاج، كما نفذت برنامجاً لتطوير البنية التحتية وخطوط الغاز بمنطقة عملها.

اقرأ أيضاًوزير البترول يبحث مع «البنك الأوروبي» تمويل مشروعات الطاقة المتجددة بالقطاع

رئيس الحكومة: الدولة تتحمل 450 مليون جنيه دعما يوميا للمواد البترولية

وزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات الأردنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر البترول وزارة البترول منطقة خليج السويس زیادة الإنتاج وزیر البترول

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الإسراع في عمليات التنمية ووضع الاكتشافات التي تحققت على خريطة الإنتاج بهدف زيادة معدلات الإنتاج المحلي لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيرًا إلى أن الحقول المتقادمة في مصر لا تزال تتمتع بإمكانات واعدة يمكن استغلالها باستخدام التكنولوجيات الحديثة والبيانات المتاحة من عمليات البحث السيزمي.

«الفرعونية للبترول»: انطلاق مشروع هارماتان قريبا

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024، إذ أعلنت الشركة أنها تعمل جاهدة مع الشركاء للبدء في مشروع هارماتان، ووضعه على خريطة الإنتاج خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى تنفيذ التحليلات والدراسات الجيولوجية اللازمة لمنطقة أتول العميقة بالبحر المتوسط باستخدام البيانات السيزمية المستخرجة عن طريق أحدث التقنيات، والتي أسفرت عن وجود فرص واعدة في شرق وغرب منطقة أتول.

خفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة

وأشاد وزير البترول، بالجهود التي بذلتها الشركة الفرعونية للبترول في مجال السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة من خلال توليد الكهرباء اللازمة للمواقع من ألواح الطاقة الشمسية بدلاً من الوقود، وبجهود العاملين لزيادة الإنتاج وتحقيق المستهدفات.

من جهته، استعرض المهندس حسام زكي، رئيس الشركة، أهم مؤشرات الأداء خلال العام، حيث أشار إلى أن الشركة نجحت في تحقيق 98.5% من إجمالي الخطة الإنتاجية المعتمدة للعام المالي 2023/2024 بمتوسط معدلات إنتاج 79 ألف برميل مكافئ يوميًا، على الرغم من التحديات التي واجهتها، والتي شملت التناقص الطبيعي للآبار وأعمال الصيانة وتقليل الضغوط أمام الآبار القديمة لحقول حابي وتورت، مما أدى إلى تحقيق وفر في تكلفة إنتاج البرميل المكافئ.

32 مليون ساعة عمل آمنة

والتزمت الشركة بتحقيق أهداف الاستدامة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة والتطبيق السليم لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، حيث تمكنت الشركة من تحقيق 32 مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابات.

زيادة إنتاج النفط

وأشار فرانشيسكو جاسباري، مدير عام شركة إيني في مصر، إلى جهود الشركة في عمليات التنمية وزيادة الإنتاج بالتوازي مع خفض النفقات دون المساس بالعملية الإنتاجية، فيما أكد وائل شاهين، رئيس شركة بي بي مصر، أهمية دور التكنولوجيات الحديثة في خفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة والبحث والاستكشاف والإنتاج، وذكرت داليا الجابري، مدير عام شركة شل في مصر، أن العمل جارٍ للإسراع بوضع الاكتشافات على خريطة الإنتاج.

اقرأ أيضاًالإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي

كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية

كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج
  • وزير الإنتاج الحربى يتراس اجتماعا لرؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة للوزارة
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • وزير الانتاج الحربى يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج