إسماعيل هنية هو الاسم الذي يشغل العالم خلال الساعات الحالية بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

 

اغتيال إسماعيل هنية

وأفادت وسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" عن مصادر إيرانية قولها إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، فجر اليوم، تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

 

اللحظات الأخيرة في حياة إسماعيل هنية

وبحسب موقع الحرة، كان آخر ظهور علني لإسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، مساء الثلاثاء، واجتمع مع المرشد  الأعلى الإيراني علي خامنئي، والرئيس بزشكيان كما التقى مع نواب في البرلمان.

التقى مع خامنئي وهنأ بزشكيان.. الظهور الأخير لهنية في طهران قبل إعلان مقتله.
#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة #إسرائيل #غزة #إيران pic.twitter.com/pYPoOHRI5t

— الحرة عراق (@AlhurraIraq) July 31، 2024

 

ونشرت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، الأربعاء، فيديو يظهر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يتجول في طهران، ساعات قبل اغتياله.

وعلقت الوكالة في منشور على منصة "إكس": "أحدث فيديو لإسماعيل هنية في طهران وحضوره في معرض أرض الحضارات"، ويظهر هنية مع وفد مرافق يتجولون في شوارع العاصمة، إلا أن الوكالة لم تحدد وقت تصوير الفيديو بالتحديد.

 

The latest video of the martyr "Ismail Haniyeh" in Tehran and his presence in the "Land of Civilizations" exhibition pic.twitter.com/hEp8XzloiH

— IRNA News Agency (@IrnaEnglish) July 31، 2024  

يهمك أيضًا

أبرز ردود الأفعال على اغتيال إسماعيل هنية
إيران: سنجعل تل أبيب تندم على اغتيال إسماعيل هنيةحفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.. آخر ظهور لإسماعيل هنية قبل اغتيالهمصطفى بكري يعلق على اغتيال إسماعيل هنية "الموساد له تواجد مؤثر داخل إيران"


آخر تصريحات إسماعيل هنية

وعرضت القاهرة الإخبارية، أخر تصريحات لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والتى قال فيها إن المعركة في غزة غير مسبوقة، وحملت أهدافا كبيرة بحجم القضية الفلسطينية، وبحجم طبيعة الصراع الذي جري بيننا وبين هذا الاحتلال.
 

وأضاف إسماعيل هنية: "أستطيع أن أقول أن جملة من الأهداف تم إنجازها قبل أن تنتهي هذه المعركة، منها على سبيل المثال عودة قضية فلسطين مجددا لواجهة العالم، وواجهة التداول الإقليمي والدولي، بعد أن تراجعت قبل هذه المعركة في سلم الاهتمام لأسباب لا يسمح الوقت لسردها".
 

وأوضح أن من الأهداف أيضا التى تم تحقيقها في هذه العملية البطولية، أنها ضربت مفهوم أن هذا الجيش يعتبر جيش أسطورة لا يقهر، رغم الفارق الكبير في حجم القوة والعتاد والعدة التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي.
 

ولفت إلى أن الهدف الثالث هو إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية في بعدها العربي والإسلامي والإنساني، وتابعنا كيف أن نظامنا العربي الرسمي في أكثر من اجتماع، سواء القمة الدولية في القاهرة أو القمة الإسلامية أو القمة العربية الإسلامية التي عقدت في السعودية، كانت قضية فلسطين لها الأولوية لدى كل الزعماء في هذه المؤتمرات، وهذه الأهداف ذات بعد استراتيجي تحمل رسالة معينة وواضحة، أن الشعب الفلسطيني يريد الحرية لأرضه، وأن يعيش كريما فوق هذه الأرض، وآن للظلم التاريخي الذي تعرض له من النكبة وحتى الآن أن ينتهي.
 

عاجل - نجل إسماعيل هنية دفن والدي في قطر أمر مؤقت حتى تتحرر فلسطين عاجل| كيف اغتالت إسرائيل إسماعيل هنية؟.. الإجابة × 6 معلومات

وأكمل: "آن للعالم أن يصغي لأنات الشعب الفلسطيني وتضحياته على مدى عقود من الصراع خاضها الشعب الفلسطيني وخاضتها شعوب الأمة العربية وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية في حروب سابقة".
 

واستطرد: أنه لا شك أن العدو الصهيوني عمد منذ بداية هذا العدوان إلى ضرب كل المستشفيات في شمال غزة ومحاصرة كل المستشفيات في جنوب غزة، ومنع دخول الأدوية والوقود للمستشفيات، استهدف الأطفم الطبية واعتقل عشرات من العاملين في المنظومة الصحية.
 

وأوضح أنه بجانب المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال في المستشفى المعمداني، فإنه يمكن القول إن جميع المستشفيات شمال قطاع غزة أصبحت خارج الخدمة، وأهمها مجمع الشفاء الطبي، لا يعمل الآن ولا بخمس الطاقة، والاستهداف الجنوني للمستشفى الأندونيسي ومجزرة مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة، فضلا عما تتعرض له المستشفيات في جنوب القطاع، لذا نحن أمام كارثة غير مسبوقة على المستوى الإنساني والمستوى الصحي، في ظل حرمان شمال القطاع من أن تصله المساعدات والعمليات الإغاثية بما في ذلك الاحتياجات الصحية والطبية.
 

واكمل، إنه لا شك أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تم في بداية العدوان وصوتت 122 دولة لصالح وقف المذبحة والهولوكوست الجديد في قطاع غزة، كان هذا هو الاتجاه الصحيح والسليم.
 

بعد إعلان اغتياله.. من هو إسماعيل هنية؟ عاجل| حركة فتح: اغتيال إسماعيل هنية جريمة بشعة وفعلا جبانا

واستطرد، أن الأمم المتحدة تعمل الآن بشكل أو بآخر على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وتتولى ذلك من خلال التنسيق مع الأشقاء في مصر والهلال الأحمر الفلسطيني.
 

وتابع أن الأداء الذي تعمل به الأمم المتحدة ليس مقبولا، وليس بالدرجة الكافية ولا يتلاءم مع حجم المأساة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة، وأنا قلت أكثر من مرة أن الأمم المتحدة بما تمثله من منظمة ضامنة للأمن والسلم الدوليين، أن تتحرر من القيود الأمريكية وألا تخضع للإملاءات الإسرائيلية، سواء في ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية أو الإغاثية، وعليها أن تعيد النظر في ديناميكية العمل داخل قطاع غزة.
 

وقال إسماعيل هنية: "الشهداء يرتقون إلى العلياء ويرسمون طريق العودة والتحرير..والنصر لشعبنا وقضيتنا ولأمتنا ولأحرار العالم.. ولا مستقبل للاحتلال على أرضنا الفلسطينية".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية تصريحات اسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية 2024 المکتب السیاسی لحرکة اغتیال إسماعیل هنیة فی طهران قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)

وجه النائب مصطفى بكري، رسالة نارية إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد تصريحاته الأخيرة وحديثه عن مصر، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا هو بداية النهاية للاحتلال الإسرائيلي.

دفاع النواب: نتنياهو النازي الجديد يريد إحراق المنطقه والعالم وفيلادلفيا خط أحمر تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو اقرأ التاريخ كويس عن مصر

وأضاف مصطفى بكري، مقدم برنامج حقائق وأسرار، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الجمعة: "أقول لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو أنت بتتكلم عن مصر وجيش مصر، وانت مين يا نتنياهو، واقرأ التاريخ كويس عن مصر".

وتابع مصطفى بكري، أن الشعب المصري يتحول 180 درجة من شعب لديه مشاكل إلى شعب صامد يقف بجوار دولته، ومصر دي بلدنا ونموت علشان ذرة تراب.

أشاد إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب بموقف القيادة المصريه الصلب الرافض للتعنت الإسرائيلي الرامي لإجهاض المفاوضاوت وجهود السلام ، مؤكداً بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو النازي الجديد مخادع ومجرم يريد إحراق المنطقة والعالم في محاولة للتغطية علي فشلة في الحرب علي غزة دون تحقيق اهدافه .

واضاف وكيل دفاع النواب بأن حكومة نتنياهو تصدر الوهم لشعبها ولاتريد إنهاء الحرب ولاتعبأ بحياة المحتجزين الإسرائيلين وهدفها البقاء في الحكم بأي ثمن حتي لو كان حياة الابرياء في غزة وجثث المحتجزين الإسرائيلين ، وان الفشل العسكري والسياسي واضح لكل العالم ومازال يصدر الأكاذيب لشعبه وللعالم .

واضاف ابراهيم المصري بان محور فيلاديلفيا خط احمر للدولة المصرية ، ولاتراجع للقاهرة عن موقفها  طبقا للاتفاقيات الدولية الموقعه بهذا الشأن ، وبغض النظر عن الأكاذيب والذرائع التي يسوقها مجرم الحرب نتنياهو ضد مصر فإن موقفنا ثابت ولن يتغير ، بالرغم من محاولاته للهروب من توقيع اتفاقية الهدنة .

 

وبعث وكيل دفاع النواب برسالة دعم الي القيادة السياسية من 120 مليون مواطن مصري خلف القيادة السياسية في إتخاذ ماتراه مناسباً للحفاظ على الامن القومي المصري.

 

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • الطفل يقين لفظ انفاسه الأخيرة نتيجة الحصار الإسرائيلي وفقدان العلاج / فيديو مؤلم
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية