كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير خلال الأسبوع الجاري، وذلك يتسبب في زيادة الشعور بارتفاع الحرارة.

 

حالة الطقس الأسبوع الحالي

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في الأسبوع الحالي حول المعدل الطبيعي لها، والتي تسجل على القاهرة 36 درجة والسواحل الشمالية 32 درجة، بينما تصل على المناطق الجنوبية لـ 42 درجة.

وتابعت “غانم”، أن مصادر الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط، مما يتسبب في زيادة نسب الرطوبة، لافتة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر طوال شهر أغسطس.

وأشارت إلى أن أحد الظواهر الجوية التي تؤكد ارتفاع نسبة الرطوبة هي الشبورة المائية، والتي تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، مما يتطلب ضرورة القيادة بهدوء في الصباح الباكر.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024: طقس شديد الحرارة مع ارتفاع في نسب الرطوبة حالة الطقس اليوم الأربعاء 31-7-2024 في محافظة المنيا

وتابعت: من أهم الظواهر الجوية، وجود نشاط للرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، كما توجد فرص سقوط أمطار على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر ومناطق من أسوان والأقصر وحلايب وشلاتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس أعرف حالة الطقس اليوم حالة الطقس في مصر أحوال الطقس نسب الرطوبة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر، طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 38، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

   وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم السبت إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 28 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 
إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%