الوطن:
2024-09-16@19:09:35 GMT

محافظ بورسعيد يستعرض الخطة الاستثمارية 2023- 2024

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

محافظ بورسعيد يستعرض الخطة الاستثمارية 2023- 2024

ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، جلسة أعمال المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد وأعلن المحافظ أن الخطة الاستثمارية للعام المالي  2023 - 2024 بلغت 444,109 مليون جنيه، وخلال الاجتماع جرى عرض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، وعرض مؤشر تنافسية المحافظات المصرية. 

دعم إنشاء النادي المصري بحوالي 260 مليون جنيه

أكد محافظ بورسعيد أنه جرى دعم إنشاء النادي المصري بحوالي 260 مليون جنيه، بالإضافة إلى الدعم الفني المستمر للنادي، وقدم  الشكر لمجلس إدارة النادي المصري برئاسة كامل أبو علي على جهودهم المتواصلة في تحقيق النجاحات بالنادي.

 

الاهتمام بالمشروعات القومية 

وأكد محافظ بورسعيد أن القيادة السياسية أولت المحافظة اهتماما غير مسبوق، وحظيت بإنجاز مشروعات قومية في وقت قياسي، انعكست على مستوى معيشة المواطن ببورسعيد، موجها الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي على جعل بورسعيد قاطرة التنمية، حيث حصلت المحافظة على المركز الأول في مؤشر البيئة الموازية والمركز الثاني في نتائج المؤشر العام بناءا على تقرير مؤشر تنافسية المحافظات المصرية الصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية. 

إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة

واستعرض محافظ بورسعيد إجراءات تخفيض الطاقة، بتوجيهات رئيس الوزراء بالبدء الفعلي بداية من شهر أغسطس الجاري، حيث صدق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد على كتاب مديرية الإسكان والمرافق علي تقنين الوحدات الإدارية المملوكة للمحافظة، كما استعرض المجلس التنفيذي تحديث منظومة بدل المنطقة الحرة، والقرارات المستجدة بشأن زيادة البدل لأصحاب المعاشات، وإصدار كارت ميزا يستخدم في جميع المدفوعات الحكومية، فضلا عن زيادة أعداد الجهات المستحقة لبدل المنطقة الحرة لتصبح 58 جهة.

 وصدق المجلس التنفيذي على إطلاق اسم النائب الراحل حسن عمار عضو مجلس الشعب والشورى على الشارع الفاصل بين ستاد النادي المصري وكلية التربية النوعية تقديرا لجهوده خلال العمل النيابي.

كما صدق على تخصيص مقر جمعية التنمية الحضرية سابقا الكائنة بمنطقة السلام لجمعية حياة للخدمات الاجتماعية، والتصديق على تخصيص جزء من مقر جمعية التنمية الحضرية لإقامة دار إيواء للمشردات من السيدات.  

كما صدق على تخصيص مقر الجمعية النوبية سابقا بنطاق حي الضواحي، والمغلقة لأكثر من عام لمؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية لممارسة أنشطة المؤسسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد الخطة الاستثمارية المجلس التنفیذی النادی المصری محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • بعثة الأهلي تلبي دعوة السفير المصري في كينيا.. وقنديل يهديه درع وعلم النادي
  • محافظ بورسعيد يشارك الآلاف فى الاحتفال بموكب المولد النبوي الشريف
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري