المناطق_الرياض

أعلنت مجموعة “روشن”، المطور العقاري الوطني الرائد وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية تصل سعته إلى 45,000 مقعد على مساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم حد الحرابة بخمسة جناة في المنطقة الشرقية 31 يوليو 2024 - 1:15 مساءً “هيئة العقار” تُنفّذ 11 جولة رقابية مشتركة خلال شهر يوليو لضمان الامتثال في السوق العقاري 31 يوليو 2024 - 1:03 مساءً

 

يتميّز “استاد روشن” بتصميمه متعدد الاستخدامات والذي يضمّ مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة.

 

 

ويتوسط المشروع ملعباً رئيسياً مخصصاً لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويربط بين مختلف مرافقه بشكلٍ انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط. وسيُصبح هذا المشروع معلماً بارزاً في منطقة جنوب غرب الرياض، حيث يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة بالملعب، وهو مُستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية.

 

 

ويمثل هذا الملعب خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية والتي تشمل مجال تطوير المنشآت الرياضية، ويعد دليلاً على التزام المجموعة بالمساهمة في تحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج “روشن” في التطوير العقاريّ المستدام، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030. وسيستمتع زوار الملعب بإمكانية الوصول إلى المرافق الرياضية التي تتوفر حول الملعب مثل ممرات المشاة والمساحات الخضراء العامة، مما يجعله وجهة نابضة بالحياة.

 

 

تم تصميم “استاد روشن” ليُلبّي جميع متطلبات استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، بالإضافة إلى استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى. وسيعزز هذا التصميم من استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية التي يتم دمجها في البنية التحتية المتكاملة للملعب، كما يساعد تصميم سقف الملعب على تعزيز حركة الهواء، ما يضمن الحصول على التهوية الكافية، بالإضافة إلى التحكم في وصول أشعة الشمس إلى داخل الملعب خلال ساعات النهار.

 

 

وفي هذا السياق، صرح الرئيس التنفيذيّ المكلف لمجموعة “روشن”، الدكتور خالد جوهر، قائلاً: “يجسد مشروع استاد روشن التوجه الإستراتيجي الذي تشهده روشن بالتحول إلى مطوّر عقاري متعدد الأصول. كما نفخر بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيساهم في تحسين جودة الحياة وتوفير تجربة رائعة لسكان مدينة الرياض، ويعزز من جاذبية المملكة لاستضافة المسابقات الدولية. وتؤكد روشن، المطور العقاري الوطني الرائد، بهذه الخطوة، على التزامها بدعم النموّ الاقتصاديّ ورفع مستوى جودة الحياة في المملكة، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 1:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 10:24 صباحًابـ 48 ْمئوية.. “الأحساء والصمان” تسجّلان أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة و”السودة” الأدنى أبرز المواد31 يوليو 2024 - 10:16 صباحًاالقصبي: نظاما سلامة المنتجات والمواصفات يعزّزان الموثوقية وثقة المستهلك بجودتها أبرز المواد31 يوليو 2024 - 9:39 صباحًا” الإحصاء ” نمو الأنشطة غير النفطية بنسبة 4.4% خلال الربع الثاني من عام 2024م أبرز المواد31 يوليو 2024 - 7:04 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء أبرز المواد31 يوليو 2024 - 6:20 صباحًاخادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية31 يوليو 2024 - 10:24 صباحًابـ 48 ْمئوية.. “الأحساء والصمان” تسجّلان أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة و”السودة” الأدنى31 يوليو 2024 - 10:16 صباحًاالقصبي: نظاما سلامة المنتجات والمواصفات يعزّزان الموثوقية وثقة المستهلك بجودتها31 يوليو 2024 - 9:39 صباحًا” الإحصاء ” نمو الأنشطة غير النفطية بنسبة 4.4% خلال الربع الثاني من عام 2024م31 يوليو 2024 - 7:04 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء31 يوليو 2024 - 6:20 صباحًاخادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية تنفيذ حُكم حد الحرابة بخمسة جناة في المنطقة الشرقية تنفيذ حُكم حد الحرابة بخمسة جناة في المنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد31 یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

الأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين

المناطق_متابعات

على خلفية حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين “جسر اللنبي” صباح الأحد، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين لا يزالا يخضعان للتحقيق في إسرائيل.

الإفراج عن جميع السائقين

وأكدت الوزارة في وقت سابق، أنه تم الإفراج عن جميع السائقين الذين تم التحقيق معهم، مشيرة إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لكشف جميع تفاصيل القضية.

أخبار قد تهمك تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر 9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًا منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان 9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًا

كما أوضحت التحقيقات الأولية أن الحادثة كانت عملاً فردياً.

وشددت الوزارة على موقف الأردن الثابت في رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين لأي سبب كان، والداعي إلى معالجة كل الأسباب والخطوات التصعيدية التي تولده.

وأعلنت نقلا عن الأمن العام الأردني، أن الجسر سيبقى مغلقا أمام حركة الشحن، على أن يتم افتتاحه غداً.

كذلك لفتت إلى تحذيرات الأردن المتكررة من تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والتصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، والاعتداءات على المقدسات في القدس، وانعكاس ذلك على المنطقة برمتها.

جاء هذا بعدما عاد نحو 106 شاحنات إلى الأردن بعد الإفراج عن سائقيها، وذلك بعد احتجازهم لفترة قصيرة بسبب حادثة إطلاق النار وما تبعها من إغلاق للمعابر.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت مساء الأحد أن مواطناً أردنياً تصرف بشكل فردي هو مطلق النار عند معبر اللنبي/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية والأردن، في هجوم أدى إلى مقتل 3 حراس إسرائيليين.

وقالت في بيان إن التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان جنوب عمّان.

كما أضافت أن الحادث عمل فردي، ويجري التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن.

الأول من نوعه

يذكر أن الهجوم الذي يعتبر الأول من نوعه على الحدود مع الأردن منذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر 2023 إثر الهجوم الذي شنته حركة حماس على قواعد عسكرية إسرائيلية ومستوطنات في غلاف غزة، أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين من حراس الأمن غير العسكريين.

وأغلقت إسرائيل كافة المعابر البرية مع الأردن، ومنعت مرور المسافرين، كما عمدت إلى التحقيق مع الشاحنات المتواجدة في المكان، ما أدى إلى تكدس العشرات من القافلات.

أتت تلك التطورات فيما تعيش الضفة توترات غير مسبوقة منذ سنوات، إثر الاقتحامات والاعتقالات الإسرائيلية التي نفذت خلال الأسبوع الماضي.

فمنذ السابع من أكتوبر وتفجر الحرب في غزة، تعيش الضفة على فوهة بركان يغلي، مع تزايد الاعتداءات الإسرائيلية، إذ قتلت القوات الإسرائيلية أو مستوطنون إسرائيليون أكثر من 660 فلسطينياً على الأقل، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

فيما قُتل 23 إسرائيلياً على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفذها فلسطينيون في المنطقة خلال الفترة ذاتها، حسب مسؤولين إسرائيليين.

يشار إلى أن معبر اللنبي الحدودي (الملك حسين) يستخدمه المسافرون الفلسطينيون للوصول إلى الأردن، ثم السفر إلى الخارج.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:20 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًاطرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً9 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًاطرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 20249 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع
  • الأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين
  • الأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,916 سلة غذائية في مدينة درنة في ليبيا
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة