التقى محمد جبران وزير العمل، صباح اليوم الأربعاء، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وبحث الجانبان، مجموعة من الملفات المشتركة، وناقشا الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة العمل في ملفات تطوير منظومة التدريب المهني، بآليات عملية وغير تقليدية وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج والتوعية ما قبل المغادرة وتوفير فرص عمل لائقة بالخارج وتدريب مفتشي العمل على مهامهم بشكل متطور وحديث، لمواجهة الهجرة غير الشرعية.


وكذلك التأكيد على أهمية التوسع في حملات قومية للإعلاء من قيمة العمل وتشجيع الشباب على العمل الفني والحر والمشروعات الصغيرة.
وتحدث الوزير جبران، والسفيرة نائلة، عن تكثيف الجهود في وضع فترات زمنية محددة لسرعة إصدار قانون العمالة المنزلية المطروح على الحوار الاجتماعي لتقديم الحماية لهذه الفئة وكذلك قانون العمل الذي يناقش حاليا في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل ،وما يتضمنه من مواد تواجه ظاهرة عمل الأطفال وغيرها من المواد التي تحقق المزيد من الأمان الوظيفي وبيئة العمل اللائقة وتؤكد الامتثال لمعايير العمل الدولية ومطابقتها لكافة المعايير والتشريعات الوطنية.
ودعا وزير العمل، اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، للمشاركة في مناقشات هذه "التشريعات" ذات الصلة المشتركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل الهجرة غير الشرعية السفيرة نائلة جبر محمد جبران وزير العمل الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقى بنائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية

التقى الدكتور سامح شكري وزير الطيران المدني على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، وذلك بعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي ومسئولي صناع الطيران في العالم، حيث اجتمع الوزير مع Wouter Van Wersch، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المصنعة للطائرات، والسيد Mikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني، وذلك بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وزير الطيران المدنى يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الاستثمارات طويلة الأجل بقطاع الطيران المدني المصري، ويعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت إليه شركة إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم استعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها في التوسع في شبكة خطوطها الجوية.

وزير الطيران المدني يشدد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص

هذا وقد أكد وزير الطيران المدني على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، مما يحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية، مشيرًا إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الإستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوي.

 

ومن جانبهم، أعرب مسئولى شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللآزم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدولة المصريه حاليا فى كافه المجالات، والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري ، مشيدين بالبيئة الإستثمارية الجاذبة في مصر.

مقالات مشابهة

  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقى المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحاكم الحديدة ويزور جامعة دار العلوم الشرعية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يلتقى بنائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية
  • وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة