أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية أن حجم المشاريع التي تم إطلاقها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها تجاوز 246 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الذي عُقد في مقر الهيئة بإمارة عجمان، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس مجلس الأمناء.

وأعرب الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي عن شكره وتقديره لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ولسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، كما توجه بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين ساهموا بسخاء في دعم مشاريع الهيئة ولفرق عمل الهيئة داخل دولة الإمارات وخارجها، مؤكداً أن تعاون الجميع كان سبباً مهماً في تحقيق هذه النتائج المهمة خلال النصف الأول.

وقال أنه تم تنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمعات النائية وتعزز جودة حياة الأفراد، مثل المدارس والمراكز الصحية والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن، إلى جانب مشاريع حفر الآبار ومشاريع الأسر المنتجة ودعم الشباب العاطلين عن العمل، وغيرها من المبادرات والمشاريع.

وأشار إلى أن إنجازات النصف الأول ليست مجرد أرقام بل هي مبادرات عظيمة كان لها أثر كبير في نفوس المحتاجين، وغيّرت معادلة الفقر في قرى انقطعت بها السبل، فحولت حياة الأيتام إلى قصص نجاح، ومعاناة الأسر الفقيرة إلى أمل نحو حياة جديدة، وهذا لم يكن لولا تكاتف جهود الجميع من قطاعات وإدارات وأقسام ومكاتب عملت جميعها بإخلاص، وكان هدفها الأسمى فعل الخير تحت راية مؤسسة تجاوز عمرها 40 عاماً في رحاب الخير والعطاء.

من جانبه استعرض سعادة الدكتور خالد الخاجة الأمين العام للهيئة أهم محطات النجاح خلال حملتي رمضان والأضحى، وكيف استطاعت الهيئة أن تضع بصمة مميزة من خلال زياراتها الميدانية في النصف الأول من العام، والتي شملت السنغال وموريتانيا والنيجر وقرغيزيا، وغيرها من الدول.

واستعرض مجلس الأمناء العديد من النقاط المهمة، منها الاطلاع على القرارات والتوصيات الصادرة في الاجتماع الأخير للمجلس، واعتمد اللوائح التنظيمية المحدثة للهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة العمل وتحقيق المزيد من التطوير الإداري، كما اعتمد القوائم المالية للهيئة والجهات التابعة لها.

وفي خطوة نحو تعزيز المصداقية والشفافية، اعتمد مجلس الأمناء تكليف مدقق خارجي لمراجعة حسابات الهيئة لعام 2024، بما يضمن استمرار الهيئة في تقديم تقارير مالية دقيقة وموثوقة.

يذكر أن الاجتماع تم بحضور سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي نائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس السادة عبدالعزيز علي الشامسي، وهند محمد بن خرباش، وعبيد حمد الزعابي، وعائشة إبراهيم المري.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس الأمناء النصف الأول

إقرأ أيضاً:

2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»

 
أبوظبي (الاتحاد)


حصد مزاد الهجن الذي نظمته المجموعة العلمية المتقدمة، ضمن فعاليات جناحها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، 2.5 مليون درهم، حصيلة بيع 15 من المطايا، خلال المزاد الذي درجت المجموعة على تنظيمه سنوياً خلال فعاليات المعرض، وبلغت أعلى سعر خلال المزاد الذي شهد تنافساً كبيراً، مكن ملاك الهجن على إنتاج المجموعة المتميز 600 ألف درهم.

 

أخبار ذات صلة «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد» «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»


وقال خليفة عبد الله النعيمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة: «حريصون على المشاركة في معرض الصيد والفروسية منذ عام 2005، والذي شهد تنظيم أول مزاد نظامي للهجن في العالم، ضمن فعاليات المعرض، ومنذ ذلك التاريخ، مستمرين سنوياً ضمن الفعالية، ويجد جناح المجموعة العلمية المتقدمة بالمعرض إقبالاً كبيراً من الزوار، والمزاد هذا العام قدم سلالات عدة من الهجن، منها الشامخ وجبار وضاري وغيرها، وهي سلالات سباقات متميزة.

 


من جهته، قال الدكتور عبد الحق أنواسي، المدير العام للمجموعة، عن الطبعة الثانية من كتاب «علم التكاثر عند الجمال»: الكتاب يتناول علم التكاثر عن الجمال بشكل عام، وليس مقصوراً على الهجن العربية فقط، والطبعة الأولى عام 1997 عن تقنية زرع الأجنة في ذلك الوقت، وتقدم النسخة الجديدة تقنيات الاستنساخ وجمال الأنابيب، ويتناول كيف نحمي الجمال من الأمراض، من خلال التطعيم، وهناك فصل بالكتاب عن التغذية وفصلان عن التشريح.
وأضاف: حرصنا في هذه التجربة الممتدة لـ 40 عاماً على توثيق التجارب جميعها في 1200 صورة، ونأمل أن يكون الكتاب مرجعاً عالمياً في علم التكاثر للطلاب والباحثين الشباب ليكملوا المسيرة من حيث توقفنا.

مقالات مشابهة

  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية تعزز ريادة الدولة العالمية
  • هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان