التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وفد مجموعة استوال الصناعية الهندية للأسمدة برئاسة بارفيل استوال، العضو المنتدب للمجموعة، حيث استعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، وكذا مشروع المجموعة المقترح إقامته في مصر لإنتاج الأسمدة.

وحضر اللقاء اللواء ياسر عباس، نائب رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، ومنار والي، مسؤول ملف الهند بالهيئة، وعمر عبد الناصر، العضو المنتدب لشركة لوتس جولد كوربوريشن للتعدين.

وقال الوزير، إن مجموعة استوال الهندية، والتي تعد من أكبر منتجي ومصنعي الأسمدة الفوسفاتية في الهند، تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة في مصر باستثمارات 300 مليون دولار، وحجم إنتاج 700 ألف طن سنويا.

وأضاف أن المجموعة الهندية تسعى للتصدير لأسواق دول الشرق الأوسط وقارتي إفريقيا وأوروبا إلى جانب السوق الهندي، لافتا إلى أن المجموعة تسعى للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبرى للسوق المصري، والتي تشمل توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة والطاقة إلى جانب موقعها المتميز كمحور إنتاجي وتصديري عالمي.

وأشار إلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للاستثمارات العالمية للتواجد والتوسع في السوق المصري، كما تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين إلى جانب تذليل العقبات التي قد تواجه الاستثمارات العاملة بالسوق المصري.

وأكد بارفيل استوال، حرص المجموعة على الاستثمار والتوسع بالسوق بالمصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيرا إلى أن المجموعة تعد من أهم منتجي الأسمدة والمواد الكيماوية في الهند، وتتواجد في 10 دول حول العالم، وتمتلك 150 فرعا للتجزئة و17 ألف موزع.

اقرأ أيضاًحسن الخطيب يستقيل من عضوية مجلس إدارة «إيديتا» بعد تعيينه وزيرا للاستثمار

حسن الخطيب يستقيل من عضوية مجلس إدارة «إيديتا» بعد تعيينه وزيرا للاستثمار

السيرة الذاتية لـ الدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستثمار العالمي الاستثمارات العالمية الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم حسن الخطيب وزير الاستثمار صناعة الأسمدة مصنع إنتاج الأسمدة هيئة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد يبحث غداً مع مودي وكبار المسؤولين تعزيز التعاون

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة غداً الأحد، يلتقي خلالها دولة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي.
ويبحث سموّه، خلال الزيارة، مع كبار المسؤولين في الهند سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية الاقتصادية، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية من تطور خلال الفترة الماضية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.
ويرافق سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في زيارته إلى الهند وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد في الدولة.
كما سيحضر سموّه عدداً من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • «الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر
  • خالد بن محمد يبحث غداً مع مودي وكبار المسؤولين تعزيز التعاون
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه