تفقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مجمع «تحيا مصر» للخدمات الحكومية بقرية سيدي عبد الرحمن، التابعة لمركز العلمين بمحافظة مطروح.

وأطلعت وزيرة التضامن، على الخدمات الحكومية والاجتماعية والشبابية والبنكية والتجارية التي يوفرها المجمع داخل صرح واحد، حيث يضم المجمع الخدمي مركز الخدمات الحكومية، ومركز الخدمات الاجتماعية، ومركز الخدمات البنكية والتجارية، إلى جانب المدينة الشبابية الرياضية.

وشهدت الجولة حضور هشام خليفة رئيس قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر، و ماجد عز مدير مجمع الخدمات، وعدد من قيادات الوزارة ومحافظة مطروح، وقدم مدير المجمع شرحا لما يتضمنه المركز من خدمات حكومية يقدمها للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن تحيا مصر وزارة التضامن العلمين

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة حنان حمدان، ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية.

وتناول اللقاء، سُبل تعزيز التعاون والشراكة المتميزة بين الوزارة والمفوضية، وأعربت الممثلة الأممية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة المصرية، لتقديم الخدمات للاجئين، في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، وتقديمها لأشكال الحماية والرعاية كافة لهم، على قدم المساواة مع المصريين، خاصة في خدمات الصحة والتعليم، وترحيب الشعب المصري باستقبال اللاجئين.

تداعيات الأزمة في السودان

كما وجهت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية، التهنئة لوزيرة التضامن الاجتماعي، لتوليها مسؤولية الوزارة، مؤكدة الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم للوزارة في برامج العمل المشترك كافة.

وجرى استعراض ملف الخدمات التي تقدمها الوزارة، لضيوف مصر من اللاجئين، وخطط التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين اللقاء، وكذلك تداعيات الأزمة في السودان، وتردى الأوضاع الإنسانية في غزة، ودور الهلال الأحمر المصري، في إطار جهود الدولة للاستجابة للأزمات والكوارث الدولية، بالتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء، على التعاون من أجل وضع رؤية استراتيجية مشتركة، لتعزيز واستدامة الجهود الخاصة بدعم اللاجئين في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتعزيز التعاون
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز وفحص بمركز أبوحماد بالشرقية