تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد عدة حرائق غابات ومحاصيل زراعية اندلعت عبر 17 ولاية.  

وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، وإلى غاية الساعة التاسعة صباحا فقد تم إخماد حريق أدغال و أحراش ببلدية بجاية. وحريق أدغال وأحراش بدار الجبل وحريق غابة بتيعشاش بلدية أميزور ولاية بجاية. أما بولاية تيزي وزو، فقد تم إخماد حريق غابة بقرية تابورث بلدية إيفيغا.

وإخماد حريق غابة بقرية ايت وازن بلدية ماكودة. وفي ولاية الجزائر تم إخماد حريق غابة بعين دزاير أمام ملعب دويرة.

أما بولاية جيجل، فمصالح الحماية المدنية تواصل إخماد حريق غابة عارفة بلدية الميلية. وإخماد حريق أدغال و أحراش بأولاد عوار بلدية العنصر. كما تم بولاية سكيكدة إخماد حريق غابة بمنطقة جبل دامبو بلدية القل. وفي ولاية قالمة تم إخماد حريق أدغال و أحراش بمشتة البسباسة بلدية خزارة، وإخماد حريق أدغال و أحراش بمشتة الصكاكة بلدية الدهوارة. الإضافة كذلك إلى إخماد حريق أدغال و أحراش بعين النشمة، الشنيور بلدية عين العربي.

كما تم بولاية المدية إخماد حريق أدغال و أحراش بكاف الغراب بلدية وزرة، ناهيك عن إخماد حريق أدغال و أحراش بقرية السريحة بلدية بغلية. بالإضافة كذلك إلى إخماد حريق غابة بمشتة سيدي عبد الله بلدية مشروحة بسوق اهراس. وفي ولاية ميلة إخماد حريق أدغال و أحراش بحي سيدي بويحي. و إخماد حريق أدغال و أحراش بحي 240 مسكن. أما بولاية عين الدفلى فقد تم إخماد حريق غابة بالمائدة بلدية بومدفع.

أما فيما يخص المحاصيل الزراعية، ففي ولاية ولاية بسكرة تم إخماد حريق نخيل بمنطقة طريق الزاب بلدية أوماش. وفي ولاية سطيف إخماد حريق أشجار مثمرة بأولاد لعريبي. ولاية المدية إخماد حريق محاصيل زراعية بالكشايدية بلدية سي المحجوب. وبولاية سوق اهراس إخماد حريق أشجار مثمرة بمشتة ظلية بلدية الزعرورية. وفي ولاية ميلة إخماد حريق أشجار مثمرة بمشتة بو عشرة بلدية الشيقارة. في حين ولاية المغير تم إخماد حريق نخيل بالمنطقة الفلاحية بوسكاية بلدية سيدي خليل

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: إخماد حریق غابة وفی ولایة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء

بيروت – دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، مساء السبت، سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية ببلاده إلى اجتماع طارئ، الاثنين، إثر استهداف إسرائيل عناصر إطفاء من الدفاع المدني جنوبي البلاد.

وفي وقت سابق السبت، قُتل 3 من رجال الإطفاء وأُصيب 2 آخران بقصف شنته مسيرة إسرائيلية على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني في جنوب لبنان.

وأدان ميقاتي، في بيان وصل للأناضول، “العدوان الاسرائيلي الجديد الذي استهدف عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها العدو الاسرائيلي على بلدة فرون الجنوبية”.

واعتبر أن “هذا العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية، ويمثل عدوانا سافرا على القيم الانسانية، وهذا الأمر ليس غريبا على العدو الإسرائيلي، ونحن نشهد جرائمه المتتالية على المناطق اللبنانية وفي الأراضي الفلسطينية أيضا”.

وأضاف: “انطلاقا من مبدأ أن العدو الاسرائيلي لا يأبه للقوانين والأعراف الدولية، فقد دعوت سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية إلى اجتماع طارئ في السرايا (القصر) الحكومي الاثنين”.

وأوضح أن هدف الاجتماع “وضع الجميع أمام مسؤولياتهم في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، والضغط على العدو الإسرائيلي الذي لا يأبه لأي قانون، ويمضي في إشعال نار جرائمه ضد لبنان واللبنانيين، وبشكل خاص ضد من يعملون على إخماد نيران حقده”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • مهند اوغلو: القاهرة وأنقرة لا تزالان قادرتين على إخماد أي محاولة لعودة الصدام المسلح في ليبيا
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في إمبابة.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • إخماد حريقين بمستودعي خردوات وزيوت بالبلقاء بإربد
  • إندلاع عدة حرائق عبر الوطن