لبنان ٢٤:
2024-09-08@23:33:12 GMT

وزير الزراعة: ضمانة لبنان هي الوحدة والتمسك

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وزير الزراعة: ضمانة لبنان هي الوحدة والتمسك

شارك وزير الزراعة عباس الحاج حسن في احتفال تسلم رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود بزكشيان منصبه، وعقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين ايرانيين وعدد من الوفود، خلال الاحتفال الذي أقيم في مقر البرلمان في العاصمة طهران، حيث حضر الحفل ضيوف رفيعي المستوى من حوالي 80 دولة.

وخلال لقاءاته في طهران ، نوه الحاج حسن بالعملية الدستورية التي رشح عنها انتخاب رئيس جديد للجمهورية الاسلامية ، وأكد "عمق العلاقة بين لبنان وايران على جميع المستويات"، شاكراً "المسؤولين الايرانيين على جميع المشاريع التنموية التي سعت الجمهورية الى تحقيقها في لبنان والهبات التي قدمتها للشعب اللبناني ".



وأشار وزير الزراعة، خلال لقاءاته في طهران، الى "أن لبنان يتعرض لاعتداءات مستمرة منذ  ١٠ اشهر من العدو الاسرائيلي الذي لا يميز بين بشر وحجر وشجر، وحتى يوم امس افتعل اكثر من 1015 حريقا واستهداف بالفوسفور المحرم دولياً".

وتابع: "تقدمت الحكومة اللبنانية بشكوى لدى الامم المتحدة من اجل وضع حد لجرائم العدو الاسرائيلي  ولكن التجربة أثبتت ان هذا الكيان القائم بالاحتلال لا يفهم سوى تلك اللغة التي تتقنها المقاومة اللبنانية".

وتعليقاً على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، قال الحاج حسن: "الوضع دقيق جداً والمرحلة حساسة جداً وعلينا ان نقرأ كل حرف يقوله دولة الرئيس نبيه بري الذي صرح بالامس اننا لسنا خائفين على لبنان وعلى مستقبله، فضمانة لبنان هي الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة بين مواطنيه في الداخل وفي الإغتراب، وأيضاً من خلال التمسك بعناوين قوة لبنان وبحقوقه المشروعة في الدفاع عن أرضه وعن سيادته وثرواته بكل الوسائل المتاحة التي نصت عليها القوانين والشرائع الدولية" .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم

عقب الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، على ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق، مشيرا إلى أن هناك ظروف مناخية أثرت على محصول الطماطم.

وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به التعليم: زيادة مدة الحصة الدراسية 5 دقائق لمساعدة المعلم والطالب

وأشار فاروق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن عروة محصول البطاطس الجديدة سيتم طرحها قريبا، منوها بأن الفترة المقبلة ستشهد تراجع في أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق.

وعن الثروة الحيوانية، أكد الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، أن هناك تغطية بالكامل لكل المناطق على مستوى الجمورية لتحصين الحيوانات من الأمراض من خلال القوافل البيطرية، مع وجود قوافل متنقلة لتحصين الحيوانات.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • إيران وأمريكا وحرب غزة
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • دعموش: ليس أمامنا سوى مواصلة المعركة والتمسك بالارض لاستنزاف العدو