شهدت محكمة جنح العمرانية، اليوم الأربعاء، تشديات أمنية مكثفة قبل بدء جلسة النطق بالحكم على 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام»، الذي وقع في شهر رمضان الماضي.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بـ «الاستوديو» والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتوياته، وامتد لعقارات مجاورة.

وتبين من التحقيقات أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

اقرأ أيضاًضحايا لقمة العيش.. إصابة 9 عمال في انقلاب سيارة ربع نقل بـ الطريق السياحي

بأسلوب المغافلة.. القبض على المتهم بسرقة المواطنين في السلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهرام حريق محكمة قضية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة انتشار أمني خسائر بالملايين حريق ستوديو الأهرام ستوديو الأهرام ستوديو النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

حريق في حافلة متروبوس يسبب ازدحاماً مرورياً في إسطنبول

شهدت إسطنبول صباح اليوم حادثة حريق في حافلة متروبوس بمحطة هاليجي أوغلو، حيث اندلعت النيران لأسباب غير معروفة حتى الآن، مما استدعى تدخل عدد كبير من فرق الإطفاء.

إجلاء الركاب دون إصابات

الحادث وقع بينما كانت حافلة المتروبوس تعبر من فوق جسر القرن الذهبي وتوقفت في محطة هاليجي أوغلو. وسرعان ما انتشرت النيران في الحافلة بأكملها، إلا أن فرق الإنقاذ تمكنت من إجلاء جميع الركاب بسلام دون وقوع إصابات.

أسباب الحريق قيد التحقيق

فيما لم تُعرف بعد الأسباب الدقيقة وراء الحريق، تشير الأنباء الأولية إلى أن الحادث قد يكون ناتجاً عن عطل في المحرك. وتواصل الجهات المختصة التحقيق للوقوف على السبب الحقيقي.

ازدحام مروري وتعليق خدمات المتروبوس

أدى الحادث إلى توقف خدمات المتروبوس بشكل مؤقت، مما تسبب في اختناقات مرورية. وتم إغلاق مسارين في اتجاه مجيدية كوي ومسار واحد في اتجاه أفجيلار، مما أدى إلى ازدحام مروري في كلا الاتجاهين.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمني: المعركة في لبنان تقترب.. ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • انتشار أمني مكثف قبل الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع لجلسة 9 نوفمبر
  • اليوم.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان
  • النيابة تعاين موقع تصادم سيارة وجرار زراعى بأسيوط تسبب فى مصرع 5 وإصابة 7
  • حريق في حافلة متروبوس يسبب ازدحاماً مرورياً في إسطنبول
  • غدا.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع