الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن الانتقام لدم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية “من واجباتنا لأن الاغتيال وقع على أراضينا”.

وقال في رسالة تعزية باستشهاد هنية نشرها الموقع الرسمي لخامنئي: “النظام الصهيوني المجرم والإرهابي استهدف ضيفنا العزيز في بيتنا، وهو بذلك جلب على نفسه بهذا الاعتداء أشد العقاب”.

وأضاف: “قضى الشهيد هنية حياته الثمينة على مدى سنوات طويلة في ساحات النضال المشرف وكان مستعداً للشهادة وضحى بأولاده وعائلته في هذا السبيل”، مشيراً إلى أن “هنية لم يكن خائفاً من أن يصبح شهيداً في سبيل الله وإنقاذ عباد الله، ونعتبر أن من واجبنا الانتقام لدمه لأن هذه الحادثة المريرة والصعبة التي حدثت على أراضي الجمهورية الإسلامية”.

وتابع: “أتقدم بالتعازي للأمة الإسلامية وجبهة المقاومة ولشعب فلسطين الشجاع الأبي، وخاصة لأسرة الشهيد هنية والناجين منه وأحد رفاقه الذين استشهدوا معه، وأسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته. ويرفع مراتبهم”.

ونشر الحساب الرسمي لقائد الثورة الإسلامية في إيران، في منصة “إكس”، مقطع فيديو يظهر مشاهد عن اللقاء الأخير الذي جمع بين خامنئي والشهيد هنية في طهران، أمس الثلاثاء.

اللقاء الأخير..

لحظات من اللقاء الأخير، البارحة 30 تموز/ يوليو 2024، بين الشهيد #اسماعيل_هنية والإمام الخامنئي pic.twitter.com/8HxIYdYYrc

— موقع الإمام الخامنئي (@site_khamenei) July 31, 2024

من جانبه، نعى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، مؤكداً أن إيران ستدافع عن سلامة أراضيها وشرفها.

وقال بزشكيان: “تنعى إيران اليوم شريكها في الأحزان والأفراح والرفيق الدائم في درب المقاومة قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع وشهيد القدس إسماعيل هنية”، مشدداً على أن “الجمهورية الاسلامية ستجعل المحتلين الإرهابيين نادمين على اغتيال الشهيد الشجاع، شهيد القدس، الحاج إسماعيل هنية”.

وأضاف: “يوم أمس رفعت يده في البرلمان واليوم يتوجب علي تشييعه على اكتافي.. الاستشهاد هو فن رجال الله في الميدان”، مؤكداً “أننا سنواصل الدفاع عن المقاومة الفلسطينية أقوى من أي وقت مضى”.

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، أن اغتيال الشهيد هنية “عمل جبان، وسيتلقى فاعلوه الرد من دون شك”.

بدوره، شدد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، على أن الاحتلال “سيتكبّد ثمناً باهظاً” بعد تنفيذه الاغتيال.

يُذكر أن الاغتيال جاء خلال زيارة قام بها هنية إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

وأعلنت حركة حماس اليوم الأربعاء، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

وبحسب ما نقلت قناة “الميادين” عن مصدر لها، فقد تمت عملية الاغتيال بصاروخ أطلق “من بلد إلى بلد وليس من داخل إيران”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في وقت سابق صباح الأربعاء، استشهاد هنية بعد ساعات من حضوره حفل تنصيب الرئيس الجديد للبلاد.

جدير بالذكر أن 3 من أبناء هنية، و4 من أحفاده، استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة في 10 أبريل الماضي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إسماعیل هنیة الشهید هنیة

إقرأ أيضاً:

هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)

قال شادي الجازي، شقيق منفذ عملية الكرامة الشهيد ماهر الجازي، إن "شقيقه غضب على ما يجري في غزة وحزن من حال الأمة الإسلامية، فكل إنسان يرى القتل في إخواننا بالقطاع يتحرك ضد الاحتلال الصهيوني فبادر لهم".

لقاء حصري مع شقيق #ماهر_الجازي منفذ عملية الجسر
الجازي رحل وترك خلفه 5 أطفال اكبرهم عمره 12 عامًا#عمون #الاردن #عاجل pic.twitter.com/cfTxOvSFkG — وكالة عمون الاخبارية (@ammonnews) September 8, 2024

وأضاف خلال مكالمة مع وكالة عمون، أن "الشهيد ماهر متزوج وله خمسة أطفال أكبرهم 12 سنة"، مبينا أن "الشهيد يعمل سائق شاحنة على المعبر حيث يفرغ حمولته هناك ويعود للمعبر".

وذكر أن السلطات لم تتواصل مع الأسرة حتى الآن، وعلموا بالخبر من وسائل الإعلام.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل، صورة من حساب شادي الجازي على منصة فيسبوك وهو يرحب بالعملية قبل أن يعلم أن شقيقه هو المنفذ.

شادي الجازي شقيق البطل الشهيد ماهر
فرح للعمليه ولم يكن يعلم ان المنفذ
اخااه ⁉️‼️#جثمان_الشهيد_حق_لينا #الاردن_الان pic.twitter.com/IDPxgcMFIR — ‏????????????الشمّٰري ‏★ (@alshamri_p) September 8, 2024



وخرج آلاف الأردنيين في مسيرة، مساء الأحد، من المسجد الحسيني وسط عمان القديمة، لإقامة "زفة شهيد" بعد عملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي صباح اليوم.

ودعت الحركة الإسلامية إلى الفعالية، وأطلقت عليها "من الكرامة للكرامة"، للإشادة بمنفذ عملية المعبر، والتي قتل فيها 3 من عناصر الاحتلال، واستشهد الجازي على إثرها.

وشهدت المسيرة حضورا كبيرا من قبل الأردنيين، فيما قال نشطاء، إن أجهزة الأمن منعت المشاركين في المسيرة، من إدخال السيارة التي تحمل مكبرات الصوت.

وردد المشاركون هتافات: "ابن معان قالها.. غزة واحنا ورجالها"، "يا ابن الجازي يا مغوار.. يا مفجرها في الأغوار"، و"طالعلك يا عدوي طالع.. من كل بين وحارة وشارع" و"شيل العسكر عن الحدود.. حدود الضفة الغربية.. واللي بدو الأرض تعود يحمل البندقية" و"شعب الأردن يا كابوس.. لبى ندا المقاوم وع الصهيوني راح ندوس" و"وحيو الشعب اللي ما يساوم".




الأردنيون خرجوا إلى شوارع عمان، يحتفلون بإنجاز الشهيد البطل #ماهر_الجازي، الذي سجل "ثلاثية" محترمة بقتله ثلاثة جنود إسرائيليين!

هذه المشاهد هي التي ترعب نتنياهو وجيشه، مشاهد تؤكد أن العداء لإسرائيل أمر لا يمكن التحكم فيه ولا كبحه مهما أبرم من اتفاقيات التطبيع ومهما قتل من… pic.twitter.com/YcQmqw9zp5 — Maryame Mohammed ZRIRA (@RaMaryame) September 8, 2024

وأدى المشاركون صلاة الغائب، على روح الشهيد الجازي، الذي نفذ العملية، كما أطلقوا الألعاب النارية في الهواء احتفالا بتنفيذ العملية ضد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية