يمانيون../ أودت الفيضانات والانهيارات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت مؤخرا سلوفينيا بحياة ستة أشخاص على الأقل وتسببت بأضرار بأكثر من نصف مليار يورو .
وبحسب ما أفادت الشرطة الإثنين فقد أغرقت الأمطار الغزيرة منذ الخميس قسما كبيرا من وسط البلاد وشمال شرقها، في “أسوأ كارثة طبيعية” منذ استقلال سلوفينيا العام 1991 لترتفع حصيلة قتلى الفيضانات غير المسبوقة في سلوفينيا إلى 6 قتلى.


والأحد، سقط أحد المشاركين في عمليات التنظيف في حفرة أودت به، فيما عثر على جثة رجل آخر في بحيرة، حسبما قالت الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية.
والجمعة، قضى سائحان هولنديان وعثر على جثتي اثنين من السكان السبت.
وواصل المسعفون الإثنين، تنظيف محاور طرق تؤدي إلى البلدات الأكثر عزلة وتقييم الأضرار، علما بأن الحكومة قدرت قيمتها بأكثر من نصف مليار يورو.
وسلوفينيا عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. وقد طلبت تزويدها أجهزة للحفر وجسورا جاهزة ومروحيات وجنودا.
ووصلت شاحنة أولى تقل مساعدات إنسانية مساء الأحد إلى المجر، أعقبتها مروحية قدمتها كرواتيا وإسبانيا.
وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عبر منصة “إكس”، أنها ستزور سلوفينيا الأربعاء “لمعاينة الأضرار” و”مناقشة مساعدة الاتحاد الأوروبي”.
وأكد المستشار الألماني أولاف شولتز أن بلاده أرسلت مسعفين، مبديا “استياءه” من “كارثة فظيعة تسببت بها الفيضانات في سلوفينيا والنمسا”.
وتم الأحد انتشال جثة رجل من بحيرة في جنوب النمسا. كذلك، أحدثت الأمطار الغزيرة فيضانات وانزلاقات للتربة في هذا البلد. # فيضانات#سلوفينيا

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا

قال أرجون جين ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين فى نيجيريا إن أكثر من مليون شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة التي هطلت على نيجيريا فيما فقد 269 شخصا حياتهم ونزح أكثر من 640 الف شخص من منازلهم .

وأضاف جين فى مؤتمر صحفى – عبر الفيديو- في جنيف اليوم أن الأمطار الغزيرة دمرت 30 من 36 من ولايات نيجيريا وتسببت في حدوث خرق في سد علاو في منطقة مايدوجوري مما أدى إلى تشريد أكثر من 400 ألف شخص في الأيام الأخيرة .. وغمرت المياه نصف مايدوجوري وفقد معظم السكان ممتلكاتهم.

أخبار ذات صلة السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود

وأكد أن المنظمة الدولية تبذل كل الجهود لتوفير الإغاثة المنقذة للحياة للذين فقدوا منازلهم في الفيضانات ولكن الامدادات تنفد بسرعة ولا يمكن تلبية سوى أقل من 10 % من الاحتياجات العاجلة .

وحذر مسؤول المنظمة الدولية من أنه عندما تنحسر مياه الفيضانات فإن آلاف الأسر ستواجه مهمة شاقة للعودة إلى منازلهم المدمرة .

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب
  • لدغات الأفاعي تودي بحياة شخص كل أربعة دقائق حول العالم
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • صاعقة تودي بحياة راع للغنم في دمنات
  • غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة