كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية من (موظفة بفرع إحدى الشركات - كائنة بدائرة القسم) بقيام شخص مجهول بالدلوف للفرع محل عملها وإشهار سلاح أبيض والإستيلاء على مبلغ مالى من عهدة الفرع ولاذ بالهرب دون حدوث ثمة إصابات.

بإجراء التحريات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية إلى عدم صحة البلاغ ، وبمواجهة المبلغة إعترفت بقيامها بإفتعال الواقعة لتبديدها مبلغ مالى من العهدة الخاصة بالفرع وقيامها بالإتفاق مع(3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") على إفتعالهامقابل تحصلهم على (مبلغ مالى ، وكذا الرصيد النقدى المتوافر بالخزينة وقت إرتكاب الواقعة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين ، وبحوزتهم جزء من المبلغ المالى المستولى عليه ، وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وقيامهم بإنفاق باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية.

 

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم إدانة مُتهم ومُعاقبته بالسجن المؤبد لإتجاره في المُخدرات في القطامية. 

 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. 

 

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في عقيدتها ويقينها واطمأن إليها وجدانها وضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل فيما أثبته الضابط بالإدارة العامة لمباحث القاهرة من أنه وبتاريخ 17 فبراير 2023 وحال تفقده الحالة الأمنية بسوق السيارات أبصر المتهم في سيارةٍ ذات لوحات معدنية غير ظاهرة البيانات. 

 

فتوجه إليه وبسؤاله عن تراخيص السيارة قرر له عدم تواجدها بحوزته.

 

وبسؤاله عن تحقيق الشحصية قرر له عدم حمله لها، وبسؤاله عن اسمه قرر له بأنه يدعى محمد.ع وبالشكف عن شخصيته تبين سبق الحكم عليه في القضية رقم 17346 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول والمقضي فيها عليه بعقوبة السجن سبع سنوات. 

 

وبتفتيشه وقائياً قبل اصطحابه لديوان قسم الشرطة عثر بطيات ملابسه على علبة سجائر بداخلها قطعة صغيرة الحجم تشبه في جوهرها مادة الحشيش.

 

وعثر معه أيضاً على كيس بلاستيك صغير الحجم بداخه مسحوق بيج اللونم يشبه في جوهره ماده الهيروين. 

 

وعثر معه أيضاً على كيس شفاف اللون بداخله مادة تشبه في مظهرها مادة الأيس المخدر، ومبلغ مالي قدره واحد وثلاثون ألفاً وستمائة جنيه مصري وهاتفين محمولين، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتفين المحمولين بقصد التواصل مع عملائه من مدمني المواد المخدرة، والمبلغ المالي هو حصيلة اتجاره في المواد المخدرة. 

 

وقد استقام الدليل على صحة هذه الواقعة، وأظهر تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة هي لجوهر الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدرين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنتا 1.8 جرام.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الإسكندرية شرطة سلاح أبيض الأمن العام بالجدول الأول من قانون المخدرات

إقرأ أيضاً:

تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة

منة عرفة.. قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من المتهمة بسرقة شقة الفنانة منة عرفة، في القاهرة الجديدة، على حكم حبسها لمدة عام، وقضت بتخفيف مدة العقوبة لتصل إلى الحبس 6 أشهر.

وكشفت التحقيقات الأولية في واقعة سرقة الفنانة منة عرفة، أنه تم الاستيلاء على 40 ألف جنيه وهاتف محمول وحذاء من داخل غرفة نوم الفنانة منة عرفة.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بتعرض الفنانة منة عرفة لواقعة سرقة متعلقات شخصية ومبلغ مالي داخل كومبوند في التجمع الخامس، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ.

ونجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، في كشف ملابسات سرقة الفنانة منة عرفة، وتبين أن حارسة العقار وراء ارتكاب الواقعة.

القبض على المتهمة بسرقة منة عرفة

وتم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة توصلت جهوده إلى أن حارسة العقار محل سكن الفنانة منة عرفة وراء ارتكاب الواقعة، وأعدت القوات قوة أمنية استهدفت المتهمة وتمكنت من القبض عليها.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمخدرات بـ 3 ملايين جنيه.. سقوط 5 من تجار الكيف في القاهرة والبحيرة والإسكندرية

وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة
  • ضبط 3 متهمين باختطاف شخص والاستيلاء على أمواله وسيارته
  • النائب أحمد صبور: إعداد قانون يحكم عمل مناطق ومراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر كمركز مالي إقليمي
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم باختطاف شخص والاستيلاء منه على مبلغ مالى في أكتوبر
  • ضبط مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه في حملات أمنية
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • القبض علي مقيم لترويجه 1.4 كيلو جرام من الحشيش بجدة
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • شعبة المعلومات أوقفت شخصين انتحلا صفة أمنيّة.. وهذا ما فعلاه بعامل في إحدى الشركات