السومرية نيوز - دوليات

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المبكرة لأدنى مستوى في شهر، اليوم الأربعاء، إلى 3.77 أمام الدولار الأمريكي، عقب إعلان اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
وفجر الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر "غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".




وفي التعاملات المبكرة اليوم، تراجع الشيكل إلى 3.77 أمام الدولار الواحد، نزولا من 3.75 شواكل في ختام جلسة أمس الثلاثاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل، ومنصات عالمية لأسعار الصرف.

وأسعار الصرف المسجلة في التعاملات المبكرة اليوم، هي الأدنى منذ نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

والتراجع المسجل، امتداد لتراجع آخر شهدته العملة الإسرائيلية في بداية تعاملات الأسبوعية، الاثنين الماضي، بعد إعلان إسرائيل سقوط صاروخ على ملعب في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، أسفر عن مقتل 12 شخصا، واتهمت "حزب الله" بالمسؤولية عنه مقابل نفي الأخير.

والجمعة، أغلق الشيكل الجلسة عند مستوى 3.65 أمام الدولار الواحد، قبل أن يصل إلى 3.75 شيكل / دولار في أول جلسة تداول بعد حادثة مجدل شمس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي

انخفضت قيمة العجز في الميزان التجاري، السلعي لمصر بنسبة 5.1% إلى 2.87 مليار دولار في يونيو الماضي، مقابل 3.02 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.

وأشارت بيانات النشرة الخارجية الصادرة اليوم، عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى الانخفاض في عجز الميزان التجاري لمصر جاء بالتزامن مع انخفاض قيمـة الصـــادرات بنسبـــة 1.6% حيـث بلغـت 3.13 مليـار دولار خـــلال شهــر يـونيــــه 2024، مقابــل 3.18 مليـــار دولار لنفس الشهر مـن العــام السابـــق، ويرجــع ذلك إلــى إنخفاض قيمـة صــادرات بعض السـلــع وأهــمها، "أسمده بنسبة 42.9٪، وبترول خام بنسبـة 64.6%، قضبان وعيــدان وزوايــا واسلاك مــن حديـــد بنسبــة 23.7%، بصل طازج بنسبه 25.4%"

صادرات مصر

وارتفعت قيمة صـادرات بعض السلع خــلال شهر يونيه 2024 مقابــل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمهـا، "منتجات البترول بنسبة 56.3%، ملابس جاهزة بنسبة 5.5%، فواكه طازجه بنسبة 24.3%، عجائن ومحضرات غذائيه متنوعه بنسبه 12.4%"

واردات مصر

وفي نفس الوقت تراجعت قيمــة الــواردات بنسبة 3.3% حيــث بلغــت 6.0 مليــار دولار خـــلال شهــر يونيـــه 2024 مقابــــل 6.21 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق ويرجـع ذلـك إلــى انخفاض قيمــة واردات بعض السلــع وأهمهـا، "قمح بنسبــه 21.5% ادويه ومحضرات صيدله بنسبه 11.9%، لدائن باشكالها الاوليه بنسبــة 4.2%، ذرة بنسبــة 28.6%"

إلى ذلك ارتفعت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر يونيه 2024 مقابـل مثيلتها لنفس الشهر من العـام السابــق وأهمهـــا، "منتجات البترول بنسبة 49.8%، مواد اوليه من حديد او صلب بنسبـة 33.6%، مواد كيماويه عضويه غير عضويه بنسبة 5.8%، الغاز الطبيعى بنسبة 39.6%"

اقرأ أيضاً«إيكونوميست»: أزمة ثقة تضرب الاقتصاد الصيني وخطط طموحة للتغلب عليها

مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لاستخلاص مادة البروم

قرارات حاسمة لـ البنك المركزي المصري عام 2024.. تحولات دراماتيكية في أسعار الفائدة تحدد مستقبل الاقتصاد وسط توقعات بالتخفيف

مقالات مشابهة

  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل اليوم الأحد 08 سبتمبر
  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 07 سبتمبر
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الجمعة
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الجمعة 06 سبتمبر
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي