بغداد اليوم - أربيل 

حذر عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، من اتساع ظاهرة الصراع الإقليمي والدولي في المنطقة.

وقال سلام في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "إقليم كردستان هو جزء من المنطقة، وبالتأكيد سيتأثر بأي صراع ونزاع مسلح، ونريد أن ننأى بأنفسنا عمّا يجري مؤخرًا من صراع أمريكي إيراني ".

وأضاف أن "أربيل والإقليم حاليا بعيد عن الصراع، ولكن نخشى من إدخالنا بهذا الصراع عنوة، من قبل الفصائل المسلحة، لذلك نريد دائما أن نكون طرفا حياديا في هذا الصراع".

وأشار عضو الحزب الديمقراطي إلى أن "أربيل ستبقى على طرف حياد، ونحن علاقتنا جيدة الآن مع إيران، وليس لنا عدوات مع أي طرف".

وشهدت المنطقة أمس الثلاثاء تطورات تنذر باندلاع حرب اقليمية بعدما أقدمت إسرائيل على تنفيذ ضربة جوية قالت انها اغتالت خلالها الرجل الثاني في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، بينما نفذت ضربة اخرى فجر اليوم الاربعاء اغتالت فيها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مقر إقامته بشمال العاصمة الإيرانية طهران.

واثناء ذلك تعرضت مقار تابعة للحشد الشعبي في ناحية جرف الصخر شمالي بابل الى قصف جوي اسفر عن استشهاد 4 مقاتلين وجرح ثلاثة اخرين وفقا لبيان رسمي لهيئة الحشد الشعبي.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • وفد من محتجي كردستان يلتقي وزيرة المالية طيف سامي في أربيل
  • الصراع الفكري والشخصي داخل الحزب (2)
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل
  • إجلاء من بغداد واستمرار في أربيل.. واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق
  • مصرع واصابة 6 اشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك- أربيل
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد
  • أسايش أربيل تعتقل المتهم الهارب من بغداد بمساعدة ضابط شرطة