أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الحداد وتنكيس الأعلام حدادا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكان أفاد إعلام إسرائيلي، برفع درجة التأهب الأمني في جميع بعثات إسرائيل الدبلوماسية حول العالم، عقب عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وشدد إعلام إسرائيلي، على أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس “هنية”.


وكانت أعلنت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في مقر إقامته بطهران.

وقالت الحركة في بيان إن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

وأفاد الحرس الثوري الإيراني في بيان: "ندرس أبعاد حادثة مقتل هنية في طهران وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقًا".

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أيضا أن "التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا".

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق أن "اغتيال هنية عمل جبان ولن يمر سدى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنية حماس حركة حماس إسماعيل هنية الرئيس الفلسطيني الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اغتیال رئیس المکتب السیاسی المکتب السیاسی لحرکة

إقرأ أيضاً:

كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية

أعلن الرئيس الكيني وليام روتو، الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا الذين قضوا إثر اندلاع حريق في مقر سكن الطلاب بمدرسة داخلية .

صديق عداءة أولمبية يحرقها حية في كينيا

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت أن روتو، أمر بإجراء تحقيق للوقوف على أسباب الحريق الذي وقع في مهجع في مدرسة "هيلسايد إنداراشا" الابتدائية بمقاطعة "نيري" وأودى بحياة 17 طالبا وأسفر عن إصابة آخرين، فيما لا يزال 70 طالبا آخرين في عداد المفقودين.

وأشار التلفزيون إلى أن الضحايا تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 عاما، مضيفة أن أكثر من 150 طالبا كانوا في المهجع عندما اندلع الحريق قرب منتصف الليل بالتوقيت المحلي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية