صدى البلد:
2024-07-01@16:17:08 GMT

نادين لبكي عضو لجنة تحكيم بمهرجان تورنتو

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

قرر مهرجان تورنتو السينما الدولى اختيار المخرجة نادين لبكى ضمن لجنة تحكيم المهرجان فى دورته 48 والذى من المقرر أن يقام فى الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر.

 

وكانت نادين لبكى شاركت في مهرجان تورنتو، بفيلمها الأول "سكر بنات – كراميل" في فئة السجادة الحمراء (Gala) عام 2007، كما شارك فيلمها الثاني "وهلأ لوين" 2011 ونال جائزة الجمهور، وشاركت بفيلمها الثالث "كفرناحوم" عام 2018 في المهرجان نفسه.

 

نادين لبكى ومهرجان البحر الأحمر 

وكانت شاركت نادين لبكى فى مهرجان البحر الأحمر السينمائي وعقدت ندوة لها تحدثت فيها عن دعمها للحراك في إيران خلال ندوة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عقب حصولها على جائزة variety العالميّة السينمائيّة.

 

وقام ستيفن جادوس بمحاورتها عن أعمالها كممثلة وعلاقتها بفريق عملها كمخرجة، وقالت إن السينما يجب أن تستمر جنبا إلى جنب مع المنصات، والشاشة الكبيرة تظل مع الصغيرة، ولا يجب أن تحتل المنصات المرتبة الاولى، ويجب أن نحارب من أجل استمرار السينما الكلاسيكية.

 

وأضافت نادين لبكي: “المنصات لها ميزات كبيرة ، فهي أرخص بالطبع، وتوفر المشاهدة في المنزل في أريحية، وأعتقد أن المهرحانات نفسها هي جزء من هذه المعركة الهامة لأنها تقديم الأفلام للمشاهدين عبر شاشة كبيرة، وتدعم المواهب والأصوات الصاعدة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان تورنتو

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها

خطفت النجمة سلمى أبو ضيف أنظار متابعيها، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، حيث شاركت صورا من أحدث جلسة تصوير خضعت لها.

وظهرت سلمى أبو ضيف في الصورة مرتدية فستان باللون الأبيض، واعتمدت تسريحة جذابه تتماشى مع لوك الفستان، ومن الناحية الجمالية اعتمدت على مكياج ناعم أبرز جمال ملامحها.

 

تكريم سلمى أبو ضيف في مهر كان السينمائي

تلقت النجمة سلمى أبو ضيف تكريمًا خاصًا، من مبادرة "المرأة في السينما"، التي أقيمت على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي حيث كرم كلًا من مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومجلة فانتي فير، أوروبا ست نساء فريدات أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم من ضمنهم النجمة المصرية سلمى أبو ضيف ومعها كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية الموهوبة أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية اللامعة كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية المحبوبة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ”فرين”.

آخر أعمال سلمي أبو ضيف

 

وكانت آخر أعمال سلمى أبو ضيف هو مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الذي حقق نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني 2024، وضم العمل عدد من النجوم من أبرزهم: سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، إسلام إبراهيم، انتصار، وهو من تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

 

و مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها