قررت النيابة العامة حبس المتهم بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" للنصب والإحتيال على المواطنين في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية وكذا الترويج لنشاطه الإجرامى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية "خالية البيانات" - مطبوعات دعائية وأكلاشيه خاصين بالكيان).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتيال على المواطنين الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الجريمة المنظمة الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال التحقيقات تحريات الادارة العامة جرائم الأموال العامة جرائم الأموال ذمة التحقيقات

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قِبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة ، مشيرا إلى أن أي مشكلة يمكن حلها إذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لأهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً.

 

تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية

ومع اقتراب العام الدراسى الجديد، أعلن محافظ المنيا، في بيان، تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما جرى قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم.

كما وجه المحافظ بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، إلى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس ، وكذلك دراسة إقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الأهالي، مع التأكيد على حصر الأراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى أزيلت عام 2022.

 

استكمال اثاث مجمع خدمات شارونة

وردًا على شكوى عدد من أهالي العدوة بنقص بعض الأدوية، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورًا، موجها بسرعة حصر الأدوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان .

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال أثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدني وشهر عقاري وبريد، بالإضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس ، وإنارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد .

وفي معرض رده على شكوى بعض المواطنين في قرى العدوة من مستوى إنتاج رغيف الخبز المدعم ، أكد اللواء كدواني أنه حريص كل الحرص على تفقد المخابز فى كل موقع يزوره فى المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحي، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم في صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة .

حضر اللقاء ،النائب الدكتور زين الاطناوي رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ، والنواب إيهاب عبد العظيم وسعودي عبد الرحمن، ومحمد عبد الحفيظ، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الشركات والهيئات وعدد كبير من مواطني العدوة .

مقالات مشابهة

  • مسؤول بإدارة بايدن: الجيش الإسرائيلي بحاجة لفترة راحة تحسبا لحرب الشمال
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • عصابة تخصصت في سرقة السيارات ببدر.. والنيابة تحقق
  • هغيرلك الدولارات بأقل من سعر السوق.. سقوط عصابة العملات المقلدة في الفيوم
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة