كتب- نشأت علي:

يستعد مجلس النواب لعقد دور انعقاده الخامس والأخير في مطلع شهر أكتوبر المقبل، والذي من المقرر خلاله مناقشة وإقرار عدد من مشروعات القوانين المهمة.

وشهدت الجلسة الأخيرة لمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع، إعلان رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، وعده للبرلمان بإرسال الأجندة التشريعية الجديدة إليه قبل بدء دور الانعقاد المقبل.

ويرصد "مصراوي" تفاصيل الأجندة كالتالي:

يأتي في مقدمة التشريعات المتوقع مناقشتها بدور الانعقاد المقبل، مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وفقًا لما أعلنه رئيس مجلس النواب، في جلسة المجلس الأخيرة.

ومن المتوقع أن تتضمن الأجندة التشريعية، مشروعات القوانين التي أوصى بها الحوار الوطني، وفي مقدمتها قوانين الانتخابات البرلمانية؛ مثل قانون مجلس النواب وقانون مجلس الشيوخ وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

ومن المتوقع أن تضم الأجندة مشروع قانون الإدارة المحلية، وقانون الأحوال الشخصية.

ومن المقرر أن يستأنف مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل، مناقشة مشروعات القوانين المحالة إليه خلال دور الانعقاد الماضي؛ ومنها قانون التعاون الموحد، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

ومن المتوقع أن تضم الأجندة التشريعية، مشروعَي القانونَين اللذين وافق عليهما مجلس الوزراء مؤخرًا، بشأن تعديل قانون المرور في ما يتعلق بطمس اللوحات، وتعديل قانون المنازعات الضريبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب مصطفى مدبولي مجلس الوزراء دور الانعقاد مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لعملية جسر الملك حسين

#سواليف

قالت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون بالقطاع الطبي إن ثلاثة أشخاص إسرائيليين قُتلوا في هجوم بالرصاص في #معبر_اللنبي ( #جسر_الملك_حسين) بين الأردن والضفة الغربية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان “هناك عدد من الضحايا في مكان الواقعة وتم تحييد مطلق الرصاص”.

وقال جهاز نجمة داود الحمراء “وجدنا ثلاثة رجال فاقدين للوعي، بلا نبض ولا تنفس، ومصابين بطلقات نارية”، مشيرا إلى انه قام بالتعاون مع فريق طبي عسكري “بمحاولات إنعاش، ولكن للأسف، اضطررنا إلى إعلان وفاتهم” في الموقع.

مقالات ذات صلة الأردن يباشر التحقيق بعملية اطلاق النار على جسر الملك حسين 2024/09/08

وأكد #الجيش_الإسرائيلي أنه قتل منفذ عملية إطلاق النار، قائلا إنه جاء من #الأردن على متن #شاحنة وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر اللنبي.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”، فإن نتائج التحقيق الأولى بشأن الحادث الذي وقع على معبر اللنبي (جسر الملك حسين) تشير إلى أن منفذ الهجوم هو “سائق شاحنة أردني”.

وأضافت “من التحقيق الأولي في ملابسات الهجوم، يظهر أن سائق الشاحنة الذي وصل من الجانب الأردني باتجاه منطقة التفريغ المشتركة، قام بوضع سلاح في الشاحنة، وعندما وصل أمام العمال الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ بإطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • قانون الإيجار القديم على مائدة البرلمان.. اعرف التفاصيل
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • التفاصيل الكاملة لعملية جسر الملك حسين
  • السيد شمس الدين : مجلس النواب لن يسمح بالإساءة للمحامين في قانون الإجراءات الجنائية
  • جلستان لمجلس الوزراء الثلاثاء ومشروع قانون الموازنة بند اول
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • التفاصيل الكاملة لفيلم 11:11
  • في جلسة نقاشية بكتلة الحوار.. مطالبات بتعديل قانون الإجراءات الجنائية وتقديم بدائل بناءة
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!