جريدة الوطن:
2024-09-08@23:30:05 GMT

أشغال الشارقة تنظم فعالية مهندس المستقبل

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

أشغال الشارقة تنظم فعالية مهندس المستقبل

في إطار سعيها لتعزيز الوعي الهندسي بين الأجيال الناشئة، نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة صباح أمس في مبناها الرئيسي بالناصرية فعالية تدريبية بعنوان “مهندس المستقبل”، والتي استهدفت تدريب وتحفيز الطلبة والطالبات على الأمور الهندسية، حيث شارك فيها حوالي 30 طالبًا وطالبة من مختلف الأعمار.
وأكدت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي، أن مبادرة “مهندس المستقبل” تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة في مجال الهندسة المدنية، ومساعدتهم على فهم قوانين الرياضيات من خلال التعرف على العمل الهندسي، بالإضافة إلى عرض فيديوهات مصورة تبين طريقة البناء والإنشاءات في المشاريع العمرانية.


وتابعت أن المبادرة تسعى أيضًا إلى تبسيط المبادئ الأساسية للهندسة المعمارية والمدنية للأطفال بطرق بسيطة وممتعة، مع التركيز على أساسيات قوانين الرياضيات، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بخاصية الرسم الهندسي وكيفية تصميم المشاريع.
وأوضحت المهندسة حورية الهاجري مقدم ورشة “مهندس المستقبل”، أن استجابة الأطفال خلال الفعالية كانت ممتازة، حيث أظهر عدد من الطلاب أفكارًا مبتكرة وإبداعية في مجال التصميم والدقة الهندسية. وقد حصل جميع الأطفال المشاركين في نهاية الدورة على شهادة مشاركة، وألعاب تحاكي الواقع من ملابس المهندسين خوذة وسترة حماية وأدوات ميدانية.
وأضافت: “تم إطلاع المشاركين على معلومات تفصيلية عن طبيعة عمل الدائرة، والأدوار التي تقوم بها لخدمة الجمهور، كما تم تنظيم ورشة نظرية وتطبيقية عن كيفية الرسم الهندسي وقراءة المخططات الهندسية”.
وقال علي الكربي، منسق المبادرة من قسم العلاقات العامة، إن المبادرة تأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم أصحاب المواهب واكتشافها وتدريبهم وتأهيلهم وصقل مواهبهم وحمايتهم وتوجيههم. وأضافت أن الهدف من الورشة هو تعريف الطلبة بالتخصصات الهندسية المختلفة وتوعيتهم بدور المهندس في تقدم وازدهار المجتمع، وتحسين خدماته ومرافقه، ومواكبة سبل الحداثة والتطور التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات بشكل عام.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مهندس المستقبل

إقرأ أيضاً:

دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت دائرة الإمداد والتموين العسكري بوزارة الدفاع اليوم فعالية ثقافية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء محمد حمادي ومدير دائرة الإمداد العميد محمد شمس الدين، أكد رئيس هيئة الثقافة الجهادية الدكتور أحمد الشامي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار الفرحة والابتهاج بها.

وحث على التمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب النبي الأعظم والاستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال لمواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة تجديد للولاء لله ورسوله وتاكيد على استمرار الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.

واستعرض الدكتور الشامي الصفات المحمدية وقيم العدالة التي أرساها النبي الكريم في المجتمع الإسلامي..

من جانبه أشار ركن توجيه دائرة الإمداد والتموين حسن الهادي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تمثل محطة إيمانية لتعزيز الوعي والبصيرة والولاء للرسول الأعظم والتعبئة ضد أعداء الله ورسوله والأمة ..

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • فعالية لكليتي الطب البيطري والإعلام بجامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي