صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:25:15 GMT

23 خيلاً في سباق على لقبي كأس الوثبة بفرنسا

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

باريس (الاتحاد)
يستضيف مضمار ضاحية مونت دو مارسان في العاصمة الفرنسية باريس، عصر غدٍ الخميس، منافسات قوية في سباقين لكأس الوثبة «ستاليونز»، بمشاركة 23 خيلاً عربية أصيلة، تحت مظلة النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والذي يساهم في تطوير صناعة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالاتها، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.


ويجتذب السباق الأول على لقب كأس الوثبة بري بوركجاري «قوائم» لمسافة 1600 متر، 8 خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، تتنافس على الجوائز المالية البالغة قيمتها 22.500 يورو.
ويتصدر الترشيحات المهر «سفير»، بإشراف دايمين فاتريجانت وقيادة فابريس فيرون، وكان المهر البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «أريم» والفرس «جبرا» ابنة الأسطورة «العنود»، قد خاض ثلاث سباقات، حل فيها في المركز الثاني في سباق بري منجز لمسافة 1400 متر في داكس، ثم المركز الثالث في كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بري زولما لمسافة 1600 متر في بوردو، قبل أن يحقق الفوز في مشاركته الأخيرة في سباق بري أكبر لمسافة 1400 متر بمضمار داكس.
وتنافس على اللقب المهرة «ديفانا شيكا» لوذنان للسباقات، بإشراف توماس فورسي، وقيادة ألكساندر جافلان، التي حققت الفوز بسباق بري موناليزا، قبل أن تحل في المركز الثاني في سباق الفئة الأولى.
ويجتذب السباق الثاني لمسافة 2150 متراً، 15 خيلاً في سن ثلاث سنوات فقط، تتنافس على لقب كأس الوثبة بري دهمان البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، وتدفع ياس لإدارة سباقات الخيل بكل من «ضاوي»، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة هوجو مويسون، وينحدر من نسل «أريم»، و«عابد» بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد، وقيادة مايكل فورست، وينحدر من نسل «مشاري».
وأقوى المرشحين المهر «محترم» للشقب ريسنج، بإشراف توماس فورسي، وقيادة ألكساندر جافلان، وسبق للمهر المنحدر من نسل «أزادي» الحلول في المركز الرابع في سباق كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بري تيدجاني للفئة الثالثة.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئتين الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة «الرقصة الأخيرة» لـ«صاروخ الجيب» في «أولمبياد باريس»! «سيلفي» الكوريتين يشعل المواقع!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الوثبة ستاليونز فرنسا باريس کأس الوثبة سمو الشیخ آل نهیان فی سباق من نسل

إقرأ أيضاً:

غضب عارم بفرنسا بعد تعيين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء

نزل آلاف المتظاهرين اليساريين الغاضبين إلى شوارع فرنسا يوم السبت، واحتجاجًاعلى سياسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرار تعيينه ميشال بارنييه رئيسا للوزراء.

ووفقا لتقرير  نشرته صحيفة “ الغارديان” البريطانية، فقد اتهم المتظاهرون الرئيس بـ "إنكار الديمقراطية" بعد قراره بتعيين المفاوض السابق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه البالغ من العمر (73 عامًا) زعيمًا للحكومة.

وجاء التعيين بعد شهرين من الانتخابات العامة المبكرة التي تركت فرنسا ببرلمان معلق يتكون من ثلاث كتل متساوية تقريبًا؛ الجبهة الشعبية الجديدة (NFP)، وهو تحالف يساري؛ والوسط، ويضم حزب النهضة الذي يتزعمه ماكرون ويمين الوسط؛ والتجمع الوطني اليميني المتطرف (RN) ولم يكن لأي منها أغلبية.

ولم يختر بارنييه، السياسي المخضرم وعضو حزب الجمهوريين (LR)، الذي خرج حزبه من الانتخابات بأقل من 50 نائبا رابع أكبر كتلة في الجمعية الوطنية وزراءه بعد، لكنه قال إنه مستعد لضم ممثلين عن حزب الجبهة الوطنية للتغيير، الذي خرج بأكبر عدد من النواب في انتخابات يوليو.

وقبل تعيين بارنييه، هدد حزب الجبهة الوطنية للتغيير بتقديم اقتراح بحجب الثقة عن أي حكومة إذا لم يتم تعيين مرشحته المختارة، المدنية البالغة من العمر 37 عامًا لوسي كاستيتس، رئيسة للوزراء. وحذر حزب التجمع الوطني من أنه سيقدم اقتراحًا مماثلًا إذا تم تعيينها.

من جهته، سخر جان لوك ميلينشون، زعيم حزب العمال الفرنسي، في مظاهرة باريس يوم السبت من ماكرون قائلًا؛: "الديمقراطية ليست مجرد فن قبول فوزك..  بل هي التواضع لقبول خسارتك..  واتهم الرئيس بـ "سرقة الانتخابات".

كما حث المتظاهرين: “ أدعوكم.. فالمعركة طويلة”

يذكر أنه، قد تم تعيين  بارنييه يوم الخميس بعد بحث دام شهرين عن رئيس وزراء أجرى خلاله ماكرون مقابلات مع عدد من المرشحين المحتملين، بما في ذلك كاستيتس. 

وقد استبعدها على أساس أنها لن تكون قادرة على حشد الدعم الحزبي الكافي لتشكيل حكومة مستقرة.

وقد تم النظر إلى الاحتجاجات السلمية يوم السبت على أنها بداية، وقد تستغرق أسابيع أو أشهر من المظاهرات.

من جهته، قال بارنييه، الذي يعيش وضعًا سياسيًا محفوفًا بالمخاطر، يوم السبت إنه لا يريد الدخول في مواجهة ويأمل أن يتمكن من تشكيل حكومة تأخذ في الاعتبار جميع وجهات النظر.

في أول مقابلة له يوم الجمعة، قال بارنييه إن إدارته ستشمل المحافظين، فضلًا عن أعضاء حزب ماكرون الوسطي، وقال إنه "لا يستبعد" وجود وزراء من اليسار. 

وبينما كان المتظاهرون يحتجون، كان بارنييه يلتقي وزراء محتملين لتشكيل حكومة قد تصمد أمام تصويت محتمل بحجب الثقة. ومن بين أولى مهام رئيس الوزراء توجيه مشروع قانون ميزانية 2025 من خلال ما من المرجح أن يكون مجلسًا أدنى عنيدًا.

مقالات مشابهة

  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري
  • «أدنيك» تُطلق تحدي وسباقات ترايثلون صير بني ياس
  • غضب عارم بفرنسا بعد تعيين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء
  • فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا
  • المحطة العاشرة.. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا الأحد
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع الأقوى في تركيا
  • «مياه أسيوط» تعزز خدماتها القانونية بضم محامين جدد
  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة»
  • كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»