بعد أن تأثرت أجواء افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 بالأمطار الغزيرة، يواجه الرياضيون والمشجعون اليوم تجربة جديدة وهي موجة الحر الشديدة.

اعلان

حذّرت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية من ارتفاع هائل في درجات الحرارة في أغلب أرجاء البلاد، حيث من المتوقّع أن تصل في باريس والمناطق المحيطة بها إلى أكثر من 35 درجة مئوية.

ومن غير الشّائع استخدام مكيّفات الهواء في المنازل والمتاجر والمطاعم الفرنسية.

ومن المتوقع أن تكون الحرارة أعلى في الجنوب، بما في ذلك المنطقة المحيطة بمدينة مرسيليا حيث تصل إلى 40 درجة. وتستضيف هذه المدينة، المطلّة على البحر الأبيض المتوسط، المنافسات الأولمبية مثل كرة القدم والإبحار الشراعي.

وقد شهد الأسبوع الماضي ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة العالميّة. وسعى منظّمو أولمبياد باريس إلى خفض البصمة الكربونية للحدث من خلال تدابير مثل التحول إلى نظام التبريد تحت الأرض والعزل بدلاً من تكييف الهواء في القرية الأولمبية حيث يقيم الرياضيون. في حين جلب مشاركو بعض البلدان، على غرار الولايات المتحدة، وحدات تكييف الهواء الخاصة بهم.

يحتمي المشجعون بالمظلات من أشعة الشمس أثناء اصطفافهم على الشاطئ لمشاهدة القوارب الشراعية في مرسيليا، فرنسا (29 يوليو 2024)أ ب

واستخدم المتطوعون خراطيم المياه لرش المشجعين في ملعب كرة الطائرة الشاطئية بالقرب من برج إيفل.

ووضعوا لافتات عند أماكن إعادة تعبئة المياه. واختبأ المتفرجون تحت الأشجار بحثًا عن الظل، بينما أخذ اللاعبون استراحات إضافية لوضع أكياس من الثلج على رؤوسهم وأكتافهم. وقد غطس الناس في قناة باريس التي تعد مكانًا شهيرًا للغطس.

وعلّقت لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية المصرية، دعاء الغباشي، بعد المباراة وهي ترتدي أكمام طويلة وسروال وحجاب قائلة: "الجو حار جداً... لكن ليس مثل ما هو في مصر".

نُصبت المرشّات في حديقة "لا كونكورد" حيث تُنظّم رياضة التزلج على الألواح وركوب الدراجات الهوائية الحرة (BMX). وأعلنت شركة القطارات والمترو في العاصمة باريس عن توزيع أكثر من 2.5 مليون عبوة مياه في أكثر من 70 نقطة على شبكتها وفي محطات الحافلات.

مشجّعة تسير تحت رذاذ الماء وهي في طريقها إلى ملعب برج إيفل لمشاهدة مباراة الكرة الطائرة الشاطئية في باريس، فرنسا (28 يوليو 2024)Robert F. Bukaty/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وكانت فرق الفروسية ترشّ خيولها بالماء البارد وتبقيها في الظل بعد ركوبها في السبّاق. وقال الفرسان أيضًا إنهم قلّصوا مدة الإحماء من 45 دقيقة إلى نصف ساعة قبل المنافسات التي تقام في الحدائق الملكية لقصر فرساي خارج باريس.

وقالت حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، كوكو جوف، قبل يوم واحد من إقصائها في المنافسات الفرديّة: "لقد استخدمت منشفة الثلج، وهو أمر نادرًا ما أفعله في المباريات، لكنه كان شيئًا وقائيًا".

علم اليمن "السعيد" المثخن بالجراح يرفرف في أولمبياد باريس ورياضيوه يعدون بتمثيل وطنهم أحسن تمثيلحفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالميةأولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعةفي يوم افتتاح أولمبياد باريس... شبكة السكك الحديدية الفرنسية تتعرض لهجمات تخريبية منسقة

من ناحية أخرى، وجد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تغلب على غريمه الإسباني رافاييل نادال يوم الاثنين، أنّ الجو "حار جدًا على الملعب"، مشيرًا إلى التغيير الذي طرأ على الطقس بعد أمطار يوم السبت. وقال: "طقس باريس لا يمكن التنبؤ به بالمرّة".

متفرجون يحاولون التّرويح عن أنفسهم قبل نهائيات سباق الزوارق الفردية للرجال في أولمبياد باريس، فرنسا (29 يوليو 2024)أ ب

وفي أقصى الجنوب، ارتدت راكبة الأمواج الأمريكية، دومينيك ستاتر، سترة مملوءة بأكياس الثلج بعد سباقاتها في مرسيليا يوم الاثنين، حيث بلغت درجة الحرارة 31 درجة مئوية في وقت متأخر من بعد الظهر. وقالت ستاتر، وهي من مدينة فلوريدا شديدة الحرارة: "إنّها حرارة جنونية للغاية، أكثر من ميامي".

ووصفت الوكالة الوطنية للطقس في فرنسا موجات الحر بأنها "تزداد كثافة وتواترا وطولا" في ظل التغيّر المناخي. وذكرت أنه قبل 1989، كانت درجات الحرارة المرتفعة هذه تُلاحظ في المتوسط مرة واحدة كل خمس سنوات، لكن منذ 2000 أصبحت تتكرّر كل سنة. ومن المتوقع أن تستمر في الارتفاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر" كوريا الشمالية تتحرك بسرعة: علاج سمنة زعيمها كيم جونغ أون في المقدمة دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية فرنسا مرسيليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران يعرض الآن Next إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ يعرض الآن Next هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال القيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟ اعلانالاكثر قراءة باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله دونالد ترامب حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس لبنان روسيا البلقان أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله دونالد ترامب حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله دونالد ترامب حركة حماس فرنسا مرسيليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله دونالد ترامب حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس لبنان روسيا البلقان أوكرانيا السياسة الأوروبية أولمبیاد باریس یعرض الآن Next أکثر من

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام «اليونيسيف»: 50 ألف طفل في غزة يعانون سوء التغذية الحاد


وجهت إيطاليا «صفعة قوية» لفرنسا، في عقر دار الأخيرة، بالفوز عليها 3-1، على ملعب «بارك دي برانس» في باريس ضمن المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وسجل برادلي باركولا (1) هدف فرنسا، قبل أن ترد إيطاليا بثلاثية عبر ديماركو (30) ودافيدي فراتيزي (51) وجاكومو راسبادوري (74).
ومنح مدرب فرنسا ديدييه ديشامب الفرصة لمايكل أوليسيه جناح بايرن ميونيخ الألماني الوافد إليه حديثاً، ليخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده، على حساب جناح باريس سان جيرمان عثمان ديمبلي في حين قاد الهجوم نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي.
وكان أوليسيه تألق بشكل لافت في صفوف منتخب فرنسا الأولمبي في ألعاب باريس الشهر الماضي، وأسهم بشكل كبير في إحرازه الميدالية الفضية.
وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في كأس أوروبا الأخيرة، حيث خرج المنتخب الإيطالي حامل اللقب في نسخة البطولة القارية صيف عام 2021، في ثمن النهائي ضد سويسرا بالخسارة 0-2، في حين بلغ المنتخب الفرنسي نصف النهائي، من دون أن يقدم عروضاً جيدة لا سيما مبابي، قبل أن يخرج أمام إسبانيا 1-2.
ضرب المنتخب الفرنسي بقوة، إذ افتتح التسجيل، بعد مرور 13 ثانية فقط ،عندما نجح الجناح برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق، مستغلاً تردد مدافع إيطاليا جوفاني دي لورنتسو، ليسددها قوية في سقف شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما زميله في صفوف باريس سان جيرمان.
والهدف هو الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنه الهدف الأول لباركولا مع المنتخب في سادس مشاركة له معه.
وسنحت الفرصة أمام إيطاليا لإدراك التعادل من كرة دافيدي فراتيزي الذي ارتطمت محاولته الرأسية بالعارضة (6).
وكادت فرنسا تعزز تقدمها، لكن دوناروما تصدى لتسديدة مبابي الزاحفة (7).
ودخلت إيطاليا أجواء المباراة تدريجياً، ونجحت في إدراك التعادل عبر مدافع الإنتر فيديريكو ديماركو الذي أطلق كرة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك مانيان، إثر تمريرة من ساندرو تونالي (30).
وتقدمت إيطاليا بواسطة فراتيزي الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (51)، قبل أن توجه الضربة القاضية لفرنسا، عندما استغل خط وسط «الأزوري» خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب، ليشن هجمة وصلت فيها الكرة إلى راسبادوري الذي تابعها في المرمى (74).
وكانت المباراة بين المنتخبين الرقم 40 في تاريخ مواجهتهما، وكانت الغلبة لإيطاليا في 19 مرة، وفرنسا 11 مرة، وتعادلا 10 مرات.
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بلجيكا على إسرائيل 3-1 بينها هدفان لصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين أحدهما من ركلة جزاء.
وفي أبرز المباريات الأخرى، فازت رومانيا على كوسوفو بثلاثية، وتعادلت سلوفينيا مع النمسا 1-1، وويلز مع تركيا سلباً.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • أستاذ تكنولوجيا حيوية: مصر ستشهد أقوى موجة برد الشتاء المقبل
  • خبير بيئي: مصر ستشهد أقوى موجة برد الشتاء المقبل بسبب ظاهرة «اللانينا»
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة