بوابة الوفد:
2024-09-08@23:27:29 GMT

عاجل.. حماس تكشف موعد ومكان دفن إسماعيل هنية

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس تفاصيل، مراسم تشييع الشهيد المجاهد إسماعيل هنية ومكان دفنه، والتي ستجرى بشكل رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد الخميس ٢٦ محرم ١٤٤٦ هجرية الموافق ١ أغسطس ٢٠٢٤.

وأضافت حماس عبر حسابها: سينقل الجثمان الطاهر إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم غد الخميس، و تقام صلاة الجنازة على روح الشهيد القائد في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة ٢٧ محرم ١٤٤٦ هجرية الموافق ٢ أغسطس   ٢٠٢٤ 

 

 وأوضحت: بعد ذلك سينقل جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل، وستجرى مراسم تشييع الأخ الشهيد قائد الحركة في الدوحة، بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس تكشف موعد ومكان دفن هنية

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني

قال الفنان التشكيلى إبراهيم بيكاسو، إنه من المقرر أن تتلقي أسرة الفنان التشكيلي الكبير حلمى التونى، الذى رحل عن عالمنا صباح أمس السبت، عن عمر 90 عاما، الثلاثاء المقبل في جامع عمر مكرم، وذلك بعد عودة ابنته من الولايات المتحدة الأمريكية غدا الاثنين.

وأوضح الفنان التشكيلى إبراهيم بيكاسو، أنه تم دفن جثمان الفنان الراحل حلمى التونى أمس في مقابر العائلة، ولم يتم تحديد موعد تلقى العزاء في الفنان الراحل نظرًا لانتظار عودة ابنته يوم الاثنين الولايات المتحدة الأمريكية.

ورحل الفنان التشكيلى، حلمى التونى، عن عمر يناهز 90 عامًا، وهو أحد أبرز وأهم التشكيليين المصريين الذين تركوا بصمة مؤثرة في تاريخ الفن الحديث.

حلمي التوني هو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم، ولد بمحافظة بني سويف بمصر في 30 إبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، تولي العديد من المناصب.

حصل الفنان حلمى التونى على العديد من الجوائز الفنية، منها عدة جوائز من لوحاته في صالون القاهرة - معرض القطن، حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.

كما حصل على العديد من الجوائز الدولية:جائزة اليونيسيف عن ملصقة للعام الدولي للطفل عام 1979، جائزة معرض بيروت الدولي للكتاب لمدة ثلاث سنوات متتالية منذ عام 1977: 1979، وجائزة معرض (بولونيا لكتاب الطفل) عام 2002، فاز بميدالية معرض (ليبرج الدولي لفن الكتاب) الذي يقام مرة كل ستة سنوات.

اقرأ أيضاً«المتحدة» تنعي الفنان التشكيلي حلمي التوني: شكلت أعماله وجدان أجيال كاملة

«رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته

مقالات مشابهة

  • سوسطارة تعلن موعد ومكان إجراء مباراة الملعب التونسي
  • موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية