أطلقت مؤسسة راعي مصر للتنمية إحدي كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية لأهالي الفرافرة وأبونصة وأبوالهول والكفاح بمحافظة الوادي الجديد تضم العديد من التخصصات للكشف والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان لأهالي المحافظة، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني لخدمة الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكافة المحافظات.

أخبار متعلقة

التحالف الوطني السوداني: مخططات خارجية تدعم عمليات الانقلاب في بعض الدول الأفريقية.. فيديو

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستعرض جهود خدمة «الأولي بالرعاية» في المحافظات

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي تجوب المحافظات بمشروعات تنموية

محافظ مطروح يسلم 4 أكشاك و20 منحة بمساعدة التحالف الوطنى للعمل الأهلى

ونظمت إحدى المؤسسات الخيرية عضو التحالف الوطني زيارة لمركز أبوبكر الصديق، لعلاج الفشل الكلوي بصفط اللبن ودار «نداء عمري» لإستضافة المسنين بفيصل لتقديم أكثر من 300 وجبة غذائية تم تجهيزها خصيصاً وتحت إشراف الاطباء المعالجين لمرضى الفشل الكلوي.

وفي محافظة الدقهلية، نظمت جمعية الأورمان الخيرية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة معرض خيري لتوزيع أكثر من 10 آلاف قطعة ملابس واحذية بالمجان على الفئات الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

التحالف الوطني جهود التحالف الوطني عضو التحالف الوطني بالجمعيات الأهلية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التحالف الوطني جهود التحالف الوطني زي النهاردة التحالف الوطنی للعمل الأهلی جهود التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، مطالبة الأمانة الفنية للحوار الوطني المصريين للمشاركة في مناقشات حول قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدًا أنها خطوة إيجابية تهدف إلى إشراك المواطنين في صنع القرار والتعبير عن آرائهم.

الحوار الوطني منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي

وقال «أبو العطا» في بيان، إن الحوار الوطني منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي حول السياسات الاقتصادية، خاصة تلك التي تتعلق بالدعم والتحويلات، موضحًا أن الدعم أحد الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، ولكن في ظل الظروف الحالية، أصبح من الضروري إعادة النظر في كيفية توزيع هذا الدعم، ومدى كفاءته في الوصول إلى الفئات المستحقة.

وأكد أهمية وجود آلية واضحة لتحويل الدعم، بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد إقرار أو إلغاء الدعم، بل يجب أن يتضمن تحسين آليات التنفيذ، وزيادة الشفافية، وتطبيق معايير دقيقة لتحديد المستفيدين، مشيرًا إلى أن مشاركة المواطنين في هذه المناقشات تساهم في تعزيز ثقتهم في الدولة، إذ يتمكنون من التعبير عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أهمية الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات خلال هذه المناقشات، إذ أن التعددية في وجهات النظر تساهم في تحقيق حلول أكثر شمولية وفعالية، مؤكدًا ضرورة أن تشمل المناقشات جميع الفئات من الطبقات المتوسطة إلى الفئات الأكثر احتياجًا؛ لضمان أن تكون الحلول المطروحة متوازنة ومناسبة للجميع.

تقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين

واختتم بأن دعوة الأمانة الفنية للحوار الوطني المواطنين للمشاركة في مناقشات دعم التحويل فرصة لتقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين، فكلما زادت مشاركة المجتمع، كلما كانت السياسات أكثر توافقًا مع احتياجات المواطنين، ما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، وهو ما تهدف إليه رؤية الحكومة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة