تشهد ولاية عبري بمحافظة الظاهرة مع بدء موسم خريف ظفار 2024 حراكًا سياحيًّا وتجاريًّا نشطًا من خلال الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما أن ولاية عبري تطل على منفذ الربع الخالي الحدودي الذي يربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، إلى جانب الزوار القادمين عبر محافظة البريمي لتكون الظاهرة نقطة استراحة للزوار المتوجهين برًّا لقضاء العطلة في محافظة ظفار.

وأوضح علي بن خميس السديري المدير المساعد لإدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة أن ولاية عبري تشهد ارتفاعًا في الطلب على المنشآت الفندقية من قبل زوار موسم خريف ظفار القادمين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث إن الولاية أصبحت محطة عبور للقادمين من المنافذ الحدودية البرية ما يسهم في انتعاش الحركة التجارية والسياحية في محافظة الظاهرة. وأضاف أن قطاع السياحة بمحافظة الظاهرة شهد نموًّا ملاحظًا خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث ارتفعت عدد المنشآت الفندقية والإيوائية في المحافظة إلى 45 منشأة مقارنة بـ 32 خلال العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 41 بالمائة، كما أن عدد النزلاء في المنشآت الفندقية والإيوائية ارتفع إلى 17.943 نزيلًا بنسبة نمو بلغت 74بالمائة، كما ارتفع عدد الغرف الفندقية إلى 328 غرفة بنسبة نمو بلغت 16بالمائة.

من جانب آخر عبّر عدد من السياح عن ارتياحهم للمرافق والخدمات المتوفرة في ولاية عبري، فقد أوضح حسين إبراهيم من محافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية أن أسعار الفنادق تعد مناسبة جدّاً مع الخدمة المتوفرة، مؤكدًا أن زيارته لولاية عبري تعد المرة السادسة له ولعائلته خلال توجههم لمحافظة ظفار، حيث يجعلون من الولاية محطة للراحة والمبيت والتزود بالوقود والمؤونة للطريق. كما أشار سعد عبد العزيز الرويشد من محافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية إلى سلامة ومرونة الطريق خلالهم مرورهم بين ولايات ومحافظات سلطنة عمان، مضيفاً أن ولاية عبري أصبحت نقطة استراحة أثناء ذهابهم لمحافظة ظفار. ويُلاحظ خلال هذه الفترة نشاط حركة الزوار الخليجيين في مختلف ولايات المحافظة واستكشاف معالمها السياحية وأسواقها الشعبية وآثارها التاريخية، لتتخطى كونها نقطة استراحة وعبور، ما يؤهلها لتكون وجهة سياحية أخرى ضمن محطات وبرامج زوار خريف موسم ظفار الذي يقصده مختلف الجنسيات من السياح الخليجيين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والعابرين من خلال المنافذ الحدودية البرية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة الظاهرة محافظة الظاهرة ولایة عبری

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات

توفي وأصيب 25 شخصا، بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية، بعدد من المحافظات اليمنية، خلال اليومين الماضيين، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد.

 

مصادر محلية قالت إن صواعق رعدية متفرقة أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين في عزلة بني منصور بمديرية السودة بمحافظة عمران شمال البلاد.

 

وفي محافظة حجة، توفي طفل وشاب وأصيب ثلاثة آخرين بينهم امرأة، بجروح مختلفة جراء صواعق رعدية شهدتها مديريتي كعيدنة وعبس.

 

وفي حادثة أخرى، توفي شاب يدعى "عبده محمد جمل"، بصاعقة رعدية في منطقة "قزعة الزعاور" بمديرية السخنة بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وفي محافظة تعز، توفي ثلاثة أشخاص بينهم طفلان بصاعقة رعدية وقعت مساء أمس الأول، في منطقة "سوق الحرية" بمديرية شرعب الرونة شمال محافظة تعز.

 

وبحسب مصادر محلية، فإن المتوفين هم: "عمران عبد الطيب، وأيهم غمدان عبد الملك، ومعمر جمال عبدالملك"

 

وفي حادثة أخرى، توفي طفل يدعى "عبد القوي عبد الله قائد البكيري" بصاعقة رعدية في عزلة جبل سامع بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وفي محافظة المحويت، توفي مواطن يدعى "ناصر محمد شرف عبده حسن جمال الدين" 37 عاما، وأصيب والده 65 عاما، بصاعقة رعدية ضربت منزلهما، في قرية الحضني بعزلة الشعاب في مديرية ملحان.

 

ومنذ مارس الماضي، توفي وأصيب العشرات من المواطنين بصواعق رعدية في مختلف المحافظات التي تصدرتها محافظتي المحويت وحجة بأعداد الضحايا.


مقالات مشابهة

  • وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات
  • "الليجن الجلد".. موضة خريف 2024
  • غزارة أهداف في انطلاق دوري المراحل السنية بمحافظة ظفار
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • انطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤
  • تنويه لمستخدمي الطرق بمحافظة ظفار
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح
  • تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تزف بشرى سارة قبل بدء الدراسة
  • تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس