نعى النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعد اغتياله في مقر إقامته بإيران، قائلًا: «ثق يا أبا العبد، أنك ستظل رمزا ملهما لكل المقاومين، ثق أن دماءك لن تذهب سدى»

وقال بكري، في تدوينة عبر حسابه الرسمي، على منصة «إكس»: «جاءني صوته عقب وفاة شقيقي محمود، قال لي:أنا إسماعيل هنية، أعزيك باسمي وباسم حركة حماس في وفاة أخيك، ظل على مدى 10 دقائق يواسيني، ويذكرني بزيارتي إلى غزة عام 2008 ولقائي المطول معه».

وأضاف عضو مجلس النواب: «وبعد عملية طوفان الأقصى بقليل كنت أجري معه حوارا علي الهواء، كانت كلماته قوية وملهمة، مضت الأيام ويغتال العدو في إبريل الماضي ثلاثة من أبنائه وأربعة من أحفاده، لم ينكسر، أو يتراجع، كان يتألم في صمت، وكان دوما يقول أبنائي وأحفادي ليسوا أغلى من عشرات الألوف الذين يتساقطون».

استطرد بكري: «حاربوه وسعوا إلى الإساءة إليه، قالوا: أنه ترك غزة ويقيم في الفنادق، شككوا حتة في استشهاد أبنائه وأحفاده، إنهم صهاينة كل عصر وكل زمان».

واستكمل: ثق يا أبا العبد، أنك ستظل رمزا ملهما لكل المقاومين، ثق أن دماءك لن تذهب سدى، بل ستبقى نارا مشتعلة تحرق الأعداء، إذا كانوا يظنون أنهم نجحوا، فهل نجحوا عندما اغتالوا الأبطال، أحمد ياسين، والرنتيسي، والجغبري وغيرهم، متابعا: «نم هادئا يا أبا العبد، فالطوفان لن يتوقف، طالما بقي القتلة على أرض فلسطين».

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 39445 شهيدًا وإصابة 91073 آخرين

إضراب شامل في الضفة الغربية حدادًا على اغتيال هنية.. وأبو مازن يعلن تنكيس الأعلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل اغتيال عضو مجلس النواب النائب مصطفى بكري إسماعيل هنية اسماعيل هنية حفيدة إسماعيل هنية هنية اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية عائلة إسماعيل هنية زيارة اسماعيل هنية حماس اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اليوم اسماعيل هنية في ايران اسماعيل هنية ايران عائلة اسماعيل هنية مقتل اسماعيل هنية اسماعيل هنية في طهران تنعي إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش

قال الإعلامي والنائب مصطفى بكري إن “مصر تواجه مؤامرات من كل الاتجاهات” تستهدف أمنها القومي، مشيراً بشكل خاص إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن بقاء قوات الاحتلال على محور فيلادلفيا.

وخلال تقديمه برنامجه “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد” مساء الجمعة، وجه بكري كلامه لنتنياهو قائلاً: “من أنت يا نتنياهو وكل المجرمين والقتلة؟ أنت تخاطب مصر، وجيشها، وقائدها الوطني الشريف. نحن مصر التي أذاقت كل من حاول المساس بأمنها القومي الكثير من الصعوبات”.

وأضاف مؤكداً على أن تاريخ مصر يظهر قدرتها على تجاوز التحديات، وقال: “الشعب المصري العظيم يتحول 180 درجة. صحيح أن هناك مشاكل وأزمات اقتصادية صعبة، لكن فجأة تجد أن الشعب بأكمله يقف خلف القيادة والجيش. كلنا معكم وداعمون لكم”.

وأردف بكري مؤكداً أن الشعب المصري متشبث بأرضه ووطنه قائلاً: “مصر هي وطننا الحقيقي، ونحن على استعداد للموت من أجل ذرة من ترابها. يجب أن تفهموا هذه الرسالة”. وحذر إسرائيل من الاستمرار في عدوانها، قائلاً: “لا تنخدعوا بأنكم أوقعتم بشعب أعزل استشهد منه أكثر من 40 ألفاً وأصيب 100 ألف. لا تظنوا أنكم ستنجحون في الضفة الغربية أو جنوب لبنان أو بأي مكان آخر في الوطن العربي. هذه ستكون بداية النهاية لإسرائيل”.

وتساءل بكري: “هل بدأ مخطط ضم الضفة الغربية كاملة لإسرائيل والحلقة الأخيرة في تهجير الفلسطينيين إلى الأردن؟”، مشيرًا إلى تصريحات وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي أول أمس؛ بأن التهجير إعلان حرب.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة
  • مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية