استهل بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، زيارته الحالية إلى دولة قطر، بعقد لقاء موسع اليوم 31 يوليو، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية بمقر السفارة في الدوحة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة في تصريحات صحفية، أن الوزير عبد العاطي أكد حرصه على لقاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية للتواصل المباشر معهم، مشدداً على أن الدولة المصرية تولي أقصى درجات الاهتمام والعناية بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وتعمل على تيسير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية

وأكد وزير الخارجية والهجرة على متابعته الشخصية بشكل مستمر لهذا الموضوع، وذلك على ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تُعلي من مصلحة المواطن.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن وزير الخارجية والهجرة حرص خلال اللقاء على التعرف على ملاحظات المواطنين على مستوى الخدمات المقدمة، والأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية.

وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية

وأبرز الدكتور عبد العاطي التنسيق القائم بين الجانبين المصري والقطري بشأن المواطنين المصريين العاملين في قطر، مشيداً بما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات القطرية على المستويين الرسمي والمجتمعي، ومثنياً على مساهمة الجالية المصرية في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وكونهم جسراً حضارياً لتعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين الدولتين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى الدوحة لإجراء مباحثات

وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

وزير الخارجية يؤكد على الأهمية التي يوليها لتطوير العلاقات مع الدول الإفريقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية قطر الخارجية المصرية الجالية المصرية وزارة الخارجية المصرية دولة قطر وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزارة خارجية مصر الجالية المصرية في قطر الخارجیة والهجرة الجالیة المصریة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية

استقبلت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي.

تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين

وكان الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج توجه اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة تستهدف تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين.

تبادل الرؤى حيال مختلف التحديات الإقليمية

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأنه من المنتظر أن تشهد زيارة عبد العاطي التباحث مع كبار المسئولين الإماراتيين بشأن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ودفع أوجه التعاون الثنائي، وتبادل الرؤى حيال مختلف التحديات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

كما أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية بعدد من رموز الجالية المصرية، وبعض المستثمرين من الإمارات العربية.  

مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني