أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعلن بنك المغرب في بلاغ له، أنه فــي إطــار إصــدار السلســلة الجديــدة للأوراق البنكيــة والقطــع النقديــة، يطــرح للتــداول ورقـة بنكيـة جديـدة مـن فئـة 50 درهـما، ابتداء من يومه الثلاثاء 30 يوليوز 2024 بالتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

وأوضح بنك المغرب أن الورقــة البنكيــة الجديــدة مــن فئــة 50 درهــما تسلط الضوء على التنمية المستدامة بالمغرب من خلال الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالطاقات النظيفة وحمایة الموارد الطبیعیة.

ويتضمن وجــه الورقــة البنكيـة صــورة صاحــب الجلالة الملــك محمــد السـادس وشـعار المملكـة وكذا زخرفة معماریة مستوحاة من الأبواب المغربیة وتجسیما فنيا لشلالات أوزود.

أما ظهر الورقــة البنكيـة فيضم مناظر منمقة لمحطة “نور” للطاقة الشمسية وتوربينات ریحیة وسد ویرڭـان وكذا محطة تحلیة میاه البحر بأڭـادیر.

وقد استخدمت في هذه الورقة البنكية الجديدة أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية وشريط على الظهر مطبوع بحبر خاص يتجلى بوضوح عند تغيير زاوية المعاينة والرسم التطابقي والعلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية.

وقد تم إنجاز جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، بشكل حصري، من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة، يضيف البلاغ. 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا

جازان

أحبطت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تهريب 46.950 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بمحافظة فيفا .

وعلي الفور تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • «أدلع نفسي».. محمد الكحلاوي يطرح أحدث أعماله الغنائية
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا
  • سواحل الصحراء المغربية تستقبل عشرات السفن الروسية قبل سنة 2030
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • القمة الصينية الافريقية.. مستقبل واعد للمملكة المغربية