شبكة أنباء العراق ..

ناقش رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية معه امكانية تفعيل الاتفاقية المبرمة بين الطرفين منذ أكثر من عشرة أعوام، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين العراق واليابان في مجالات الاستثمار المتنوعة.
▪كما اتفق الجانبان على إقامة مؤتمر عن بعد يهدف إلى تشجيع الشركات اليابانية على دخول السوق العراقي والاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية مثل الزراعة، والتحول الرقمي، والقطاع الطبي، والأمن الغذائي، والتغيير المناخي.

وأعرب الطرفان عن التزامهما بتعزيز التعاون المستمر بما يعود بالنفع على كلا البلدين ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
ويعكس اللقاء الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين العراق واليابان، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المستقبل.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية قيام شركة "خنان" الصينية بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، بجانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، مع Zhu Hongbing نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار والتي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر.

وتناول مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

وأوضح في الصدد ذاته جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

ونوه مدبولي أيضًا إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، حيث أوضح في هذا الصدد أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

اقرأ أيضاًمحافظ بورسعيد ينعي والدة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

جولة تفقدية لرئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي لقسم P4 بمشروع CBD بالعاصمة الإدارية

خبير سياحى بالغردقة: نمتلك مقومات السياحة العلاجية عالميًا والتسويق الجيد مطلوب

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • أبو حيدر عقد اجتماعا تنسيقيا تحضيرا للمشاركة في معرض اكسبو اليابان
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط