تفقد اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، اليوم مصنع تدوير المخلفات بقرية تونا الجبل بمركز ملوى، البالغ تكلفته 90 مليون جنيه، والذى يمثل نقلة حضارية لتطوير وتحسين منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

وفي تصريحاته خلال الجولة داخل المصنع، أوضح المحافظ أن المصنع مقام على مساحة 10 أفدنة، ويعمل بطاقة تصميمية تصل إلى 20 طنًا في الساعة ويضم المصنع عدة خطوط إنتاج متخصصة، من بينها خط الفرز وإنتاج الوقود البديل RDF، وخط إنتاج السماد الناعم، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات المتحركة والمنشآت المدنية المجهزة بشكل كامل لخدمة العملية الإنتاجية.

كما تفقد المحافظ المدفن الصحى المقام خلف المصنع بتونا الجبل على مساحة 12 فدانًا لنقل النفايات غير المستغلة وسيتم الانتهاء منه خلال فبراير القادم حيث يعد هذا المدفن واحدًا من ثلاثة مدافن صحية آمنة يتم إقامتها في كل من زاوية حسين وتونا الجبل وسمالوط، بإجمالي تكلفة 188 مليون جنيه، وذلك فى إطار التنسيق بين المحافظة وكافة الوزارات والجهات المعنية للقضاء على المقالب العشوائية حفاظًا على البيئة وحماية للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا

كتب- عمرو صالح:

تفقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، مصنع التغذية المدرسية التابع للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة.

وتفقد وزير الزراعة، ومحافظ المنوفية، المصنع وأقسامه والمباني الملحقة به، كما تم تفقد عمليات الإنتاج والأجهزة والآلات والمعدات، كما التقوا بالعاملين في المصنع واستمعوا إلى المشاكل التي تواجههم.

وقدم الدكتور شاكر عرفات، المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، عرضا تفصيليا عن المصنع، حيث يعمل يه حوالي 80 عاملًا وموظفًا، كما ينتج حوالي 60 ألف وجبة للتغذية المدرسية يوميًا، بوزن 80 جرامًا، تخدم مدارس محافظة المنوفية.

وأكد وزير الزراعة، أن تلك الزيارة، جاءت لبحث المشاكل الخاصة بالعاملين، ووضع الحلول اللازمة للارتقاء به، والتشغيل المستمر له، فضلا عن تحسين أوضاعه وتطويره، بما يحقق مصلحة الدولة والعاملين.

وشدد الوزير على ضمان الجودة، والمعايير والمواصفات القياسية في الوجبة المدرسية والالتزام بها، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي الجديد.

يأتي ذلك في مستهل زيارة وزير الزراعة لمحافظة المنوفية، افتتاح موسم جني القطن، وتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، وإطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح.

اقرأ أيضا:

أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا للملابس الجاهزة في دير مواس: ننهي الإجراءات بدون بيروقراطية
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت