عجمان (الاتحاد)
اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بالتعاون مع البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، فعاليات برنامج «تاجر المستقبل» الذي شارك فيه 20 طالباً من فئة الناشئين، واختتمت أيضاً المعرضُ المصاحب له بعدد 10 مشاريعٍ مختلفة كانت نتاجاً للتدريب والتأهل خلال البرنامج.
وتنوعت المشاريع المقدمة في المعرض بين الابتكارات التقنية، والمشغولات اليدوية، والملابس والمأكولات، مما يعكس تنوع اهتمامات الطلاب وقدرتهم على التفكير خارج الصندوق.

وأشادت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بالجهود المبذولة من قبل الطلاب واهتمامهم بالتعلم والمعرفة، مؤكدةً أهمية الانتساب في مثل هذه البرامج التي تؤهلهم لمواجهة التحديات المستقبلية والمساهمة في التنمية الاقتصادية للإمارة. وتؤكد الدائرة على استمرار الدعم والتوجيه للطلاب المتميزين لتحقيق طموحاتهم الريادية. كما أن نجاح البرنامج يعكس التزام الجميع بتوفير بيئة تعليمية محفزة تدعم الابتكار والتنمية الاقتصادية.

أخبار ذات صلة إنجاز مركز المدينة الصحي في عجمان 12.8 مليون مستخدم لمركبات الأجرة في عجمان

وأعرب المشاركون عن شكرهم للدائرة وبرنامج «صيفنا سعادة» على الدعم والتوجيه، مؤكدين أن البرنامج ساهم في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجال الأعمال والتجارة.

يُذكر أن برنامج «تاجر المستقبل» يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في سوق العمل، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد في الإمارة وخلق فرص عمل جديدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اقتصادية عجمان حكومة عجمان عجمان فی عجمان

إقرأ أيضاً:

تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"

 

مسقط- الرؤية

احتفل بنك العز الإسلامي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "مناهل العز" المكون من ٣٤ طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة، وذلك بحضور علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي للبنك، وأعضاء من الإدارة العليا، وعائلات الخريجين.

وتم تصميم برنامج "مناهل العز" لتدريب طلبة الجامعات والكليات الذين هم على وشك التخرج، إذ يهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه، كما أن البرنامج لا يهدف إلى تعزيز المهارات بالمتعلقة بالقطاع المصرفي وإنما يمتد إلى تعزيز المهارات المتعلقة بالقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع والتغلب على التحديات في قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتم اختيار المتدربين وفقاً للترشيح الوارد من الكلية أو الجامعة التي ينتمي إليها الطالب ومن مختلف محافظات السلطنة، ويُساعدهم هذا التدريب على تعزيز المعرفة لديهم، فقد أعد البنك إطارا ملائما ومنهجا حصيفا وحصصا وفصولا دراسية على أعلى المستويات لتعزيز  مهارات التعليم ، باستخدام أحدث التقنيات الحديثة، بهدف تهيئة الطلبة لفهم بيئة العمل وخصائص البيئة التي سيلتحق بها، وتعويدهم على التفكير الابتكاري الذي يجعل منهم صناعا للقرارات ومبادرين فعالين في الاحتياجات الرئيسية.

وضم البرنامج التعليمي الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر متواصلة نخبة من المحاضرين المرموقين في القيادة من داخل وخارج السلطنة، بالإضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا بالبنك، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز فرص المنضمين في التعلم والاستفادة من التجارب المختلفة والمتنوعة في أساليب القيادة، حيث أن المستقبل يتطلب الاستفادة من جميع التجارب سواء تجارب الأفراد أو المجتمعات أو المنظمات المختلفة.

وقال علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "نؤكد على أهمية خدمة الوطن والسعي المستمر لتطوير قادة المستقبل في سلطنة عُمان، ولذلك يولي بنك العز الإسلامي أهمية كبيرة على التدريب والتطوير لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكاناتهم الإبداعية في خدمة المجتمع، ونحن نفخر ونقدر الثناء الكبير والتأثير الإيجابي لبرنامج مناهل العز، وأعرب عن خالص امتناني لجميع المشاركين في إنجاح هذا البرنامج مثمنين أيضا دور الكليات والجامعات في إبداء التعاون التام".

وتخرج من برنامج مناهل العز منذ انطلاقه أكثر من٥٠ خريجًا مهيئين للتعامل مع مختلف التحديات التي قد يواجهونها في مكان العمل.

يشار إلى أنَّ قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي يركز على تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة الأساسية المطلوبة للأدوار القيادية على مختلف المستويات، وقد قام القسم بتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية على المستويين الداخلي والخارجي. ويعتبر دورهم جزءًا لا يتجزأ من نمو البنك واستدامته الشاملة.

مقالات مشابهة

  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • شروط تكافل الطلاب في برنامج الدعم 1446 بالمملكة السعودية
  • «العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • خبراء: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل ورافعة اقتصادية تدعم خُطط التنويع والتنمية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"