موسكو-سانا

أدانت روسيا بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية، باستهداف مقر إقامته في طهران.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان على موقعها الرسمي اليوم أن هذا الهجوم تم تنفيذه أثناء إقامة هنية في إيران، حيث كان يشارك بدعوة رسمية في حفل تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب مسعود بزشكيان، موضحة أن منظمي هذا الاغتيال السياسي كانوا على علم بالعواقب الخطيرة التي قد يخلفها هذا العمل على المنطقة بأكملها.

وأضافت: “إن اغتيال هنية سيكون له تأثير سلبي للغاية على مسار الاتصالات غير المباشرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”، داعية جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور كبير في الحالة الأمنية في المنطقة وتثير مواجهة مسلحة واسعة النطاق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر والسعودية تمثلان حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي؛ لما لهما من دور ريادي في مواجهة التحديات المشتركة مثل الإرهاب والجريمة المنظمة، وتعزيز التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه المنطقة، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين قوية و تاريخية وتستند على التعاون الوثيق والتنسيق المستمر في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

تعزيز العمل المشترك في مواجهة التهديدات الإقليمية

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن زيارة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، ووزير الدولة السعودي الدكتور عصام بن سعيد إلى مصر، ولقائهما بالرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، رسالة قوية باستمرار التزام البلدين بتعزيز العمل المشترك في مواجهة التهديدات الإقليمية، وعلى رأسها الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وشدد على أهمية تطوير الاستراتيجيات الأمنية المشتركة لمواجهة هذه التحديات، لا سيما في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة وأساليب الجماعات الإرهابية الجديدة.

تحقيق التنمية المستدامة واستقرار المنطقة

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الرؤية المشتركة بين مصر والسعودية قائمة على ضرورة تحقيق استقرار المنطقة ومواجهة جميع التحديات الأمنية سواء كانت تقليدية أو مستحدثة مثل الجرائم الإلكترونية التي تتزايد تعقيدا من خلال التعاون الأمني وتبادل الخبرات والتدريبات بين البلدين لمواكبة هذه التغيرات المستمرة.

وشدد فرحات على أن هذا التعاون المستمر لا يعزز فقط الأمن الداخلي للبلدين؛ بل يسهم بشكل مباشر في دعم الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة بأكملها، وتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة عامل رئيسي لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة التي تعد هدفا مشتركا لكل من مصر والسعودية في المرحلة الحالية، مؤكدا أهمية التكامل الاستراتيجي بين البلدين وهو ما يزيد من قدرتهما على التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • أنقرة تدين بشدة: مقتل ناشطة تركية أمريكية على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية!