كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن بدء العمل بتطوير منطقة حضرية على مساحة تزيد عن 14,500م2 بحي البحر جوار دوار الخضري بمحافظة الخبر، وذلك ضمن مساعيها لاستغلال الفراغات العمرانية وتطويرها بما يخدم الحفاظ على المظهر الحضاري العام والبنية التحتية العصرية التي تتمتع بها الخبر، وذلك استمرارًا للجهود المبذولة لتطوير كافة المواقع واستغلالها بما يخدم المظهر العام ويعكس لمسة جمالية تعزز المظهر العام.


وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، بأن مساحة منطقة التطوير تزيد عن 14,500م2، وتم تصميمه بطابع مميز ويضم مسطحات خضراء تزيد عن 8,400م2، ونباتات تتناسب مع البيئة المحلية، ومغطيات تربة وأسيجة نباتية، وأكثر من 55 شجرة، إضافة إلى عناصر الإنارة التي تعكس جمال الموقع في المساء.
أخبار متعلقة رصد 109 بائعين مخالفين ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية16 مشروعًا جديدًا لتحسين المشهد الحضري في الخفجيأكثر من 11 ألف شهادة امتثال مباني تعكس جهود الشرقية بتحسين المشهد الحضري .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بدء تطوير منطقة حضرية بحي البحر بالخبر على مساحة 14,500م*2 بدء تطوير منطقة حضرية بحي البحر بالخبر على مساحة 14,500م*2 بدء تطوير منطقة حضرية بحي البحر بالخبر على مساحة 14,500م*2 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ولفت إلى إن هذا المشروع يخلق بيئة عمرانية تشجع على التواصل الاجتماعي والمكاني والارتقاء بالمظهر العام ويرفع من القيمة الجمالية والاقتصادية والسياحية للخبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام أمانة المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري الخبر البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مسيرة أوكرانية فوق منطقة كورسك على الحدود مع أوكرانيا.
وأشارت الوزارة إلى "إحباط محاولة لشن هجمات إرهابية من نظام كييف في أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة ثابتة الجناحين".تداعيات حرب روسيا وأوكرانياونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن الوزارة قولها إنه "دُمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة كورسك".
أخبار متعلقة خلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةأوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل 3 أسرى حربوسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية

المدعي العام الأوكراني: "المحتلون جعلوا الجنود يرقدون ووجوههم إلى الأرض، وأطلقوا النار على ظهورهم"
للمزيد | https://t.co/UmnY0WaMI0#أوكرانيا | #روسيا | #اليوم pic.twitter.com/sBE3tvCUvi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024
كانت القوات الأوكرانية قد شنت في السادس من الشهر الماضي هجومًا واسع النطاق عبر الحدود إلى داخل منطقة كورسك الروسية المحاذية لأوكرانيا.
وقال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي مؤخرًا أنه تمت السيطرة على أكثر من 1260 كيلومترًا مربعًا و93 قرية.

مقالات مشابهة

  • تشييد 80 % من المباني.. تقدم كبير في تطوير وجهة «أمالا»
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • افتتاح 3 مساجد بعد إحلالهم وتجديدهم بناصر وسمسطا ببني سويف
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا