قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة كل من " ا.ال.ا" و" م.ج.ا" بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريم كل منهما 5 آلاف جنيه ومصادرة الأسلحة والذخائر المضبوطه والمصاريف الجنائية، لاتهامهم في تجارة واستيراد وتصنيع اسلحه نارية.

 

السجن لمتهمان لاتجارهم في الأسلحة النارية بالإسكندرية 

 


تعود احداث القضية المقيدة برقم 783 لسنة 2024جنايات قسم شرطة كرموز عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبط المتهمان وبحوزتهما اسلحه ناريه بدائرة القسم.


تبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت إلى قيام المتهم الأول "ا.ال.ا" بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص حال تردده بدائرة قسم كرموز فاستصدر إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب الإنتقال إلي مكان تواجد المتهم الأول، ابصرت القوة المتهم الثاني " م.ج.ا" حائزا حقيبة يقوم بتسليمها منه فأسرعت القوة بضبطهما وانتزاع الحقيبة وبفضها تبين بداخلها عدد 5 بنادق خرطوش وعدد 75 طلقة خرطوش، وبمواجهتنم بما أقر عنه الضبط والتفتيش،اقر الأول بإحرازه وحيازته الأسلحة النارية والذخائر بقصد الاتجار ويعاونه المتهم الثاني، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 5 سنوات أسلحة نارية الأسلحة والذخائر السجن 5 سنوات بنادق خرطوش جنايات الاسكندرية ضباط الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر

قضت محكمة بريطانية، الجمعة، بسجن سائق حافلة من أصل سوري 10 سنوات بتهمة تهريب مهاجرين عثر عليهم في مقصورة سرية وهم يصرخون طلبا للمساعدة ومحرومون من الأكسجين.

دين أنس المصطفى، (43 عاما)، في أغسطس، بتهمة مساعدة الهجرة غير الشرعية من خلال تهريب سبعة أشخاص في شاحنة صغيرة تم تعديلها للغرض.

وعثر على المهاجرين وهم ستة رجال وامرأة، محشورين في قسم مخفي شديد الحرارة قيل إن عرضه لا يزيد عن "عرض صدر إنسان".

وعثر عليهم في فبراير الماضي عندما سمع أفراد طاقم سفينة بين دييب في شمال فرنسا ونيوهافن على الساحل الجنوبي لإنكلترا توسلات من داخل الشاحنة.

واستخدموا فأسا لتحطيم الجزء المعدل داخل الشاحنة وتحريرهم.

ومع انتهاء عملية إنقاذهم كان اثنان قد فقدا الوعي. ولم يكن أي من المهاجرين مزودين بالمياه.

وقال ممثلو الادعاء إن المهاجرين الأصغر سنا تعافوا من الجفاف، لكن أحد الرجال أصيب بنوبة قلبية على الأرجح، وعانت المرأة من إصابة حادة في الكلى، ونُقل رجل آخر إلى المستشفى في غيبوبة وأصيب بسكتة دماغية.

وقالت القاضية كريستين لينغ إن "الناس اليائسين مستعدون للمخاطرة بحياتهم للمجيء إلى المملكة المتحدة، وغالبا ما تكون العواقب مأساوية" مضيفة "يستغلهم أولئك الذين يستفيدون من هذه التجارة ولا يهتمون كثيرا بسلامتهم".

وشددت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر على أن حكومتها "لن ترتاح" قبل تفكيك عصابات تهريب البشر.

بدورها قالت وزيرة أمن الحدود واللجوء أنجيلا إيغل في بيان "هذا المجرم الشرير عرّض حياة سبعة أشخاص للخطر من أجل المال، وبقاؤهم على قيد الحياة معجزة بعد الظروف التي وُضعوا فيها".

كانت الهجرة موضوعا رئيسيا في الانتخابات العامة في يوليو التي أوصلت حزب العمال بزعامة رئيس الوزراء كير ستارمر إلى السلطة.

وأول قراراته كرئيس للوزراء كان إلغاء خطة الحكومة المحافظة السابقة لترحيل المهاجرين إلى رواندا كرادع لعبور بحر المانش من شمال فرنسا في قوارب صغيرة.

لقي 12 شخصا حتفهم الثلاثاء قبالة الساحل الشمالي لفرنسا أثناء محاولتهم القيام بالرحلة، في كارثة هي الأكثر حصدا للأرواح هذا العام.

واتهم وزير الهجرة السابق المحافظ روبرت جينريك حزب العمال بـ"الاستسلام لعصابات التهريب".

وقال إن الحزب "تخلص من الرادع الوحيد الموثوق به، وهو السياسة المتعلقة برواندا".

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • استمرار حبس المتهم بسرقة الدراجات النارية في المطرية
  • السجن 7 سنوات للمتهم بالتعدى على قاصر وإنجابها طفلة منه بالمحلة
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر
  • السجن 9 سنوات لبريطاني أحرق فندقاً يضم طالبي لجوء
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما بسوهاج
  • الأمن يطهر البؤر الإجرامية وضبط الأسلحة النارية في مختلف المحافظات
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما