زنقة 20. الرباط

بصم الرياضيون المغاربة المشاركون في الألعاب الأولمبية بباريس، اليوم الثلاثاء، على نتائج مرضية، لاسيما من خلال تأهل أشبال الأطلس إلى ربع نهائي مسابقة كرة القدم رجال، وبلوغ الملاكمة وداد برطال ربع النهائي.

وحقق المنتخب الوطني فوزا ساحقا على نظيره العراقي (3-0)، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، مما جعله يضمن العبور إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ أولمبياد 1972.

ومن بين سبع مشاركات في الألعاب الأولمبية، وحدها نسخة ميونخ 1972 التي تأهل فيها المغرب إلى الدور الثاني، على خلاف نسخ 1964 و1984 و1992 و2000 و2004 و2012.

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من أمير ريتشاردسون (د19)، وسفيان رحيمي (د 28)، وعبد الصمد الزلزولي (د 36).

وبفضل هذا الانتصار، حل المنتخب المغربي في صدارة مجموعته بـ 6 نقاط، متقدما على منتخب الأرجنتين الذي فاز على نظيره الأوكراني (2-0).

وسيواجه المنتخب المغربي في ربع النهائي، الجمعة المقبل، منتخب الولايات المتحدة الذي حل بالمركز الثاني (6 نقاط) بالمجموعة الأولى، خلف فرنسا التي جاءت في المركز الأول بـ 9 نقاط.

من جهتها، تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، بعد تفوقها في ثمن النهائي على التايلاندية جوتاماس جيتبونغ بقرار من قضاة النزال (3-2)

ولبلوغ نصف النهائي، سيكون على برطال التغلب، بعد غد الخميس، على نظيرتها الكورية الشمالية شولمي بانغ.

ولم تتوقف الأداءات الجيدة التي حققها الرياضيون المغاربة اليوم الثلاثاء عند هذا الحد، فقد ضمن ماتيس سودي هو الآخر تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة الكاياك منعرجات رجال.

واحتل اللاعب المغربي المركز الـ 16 عقب انتهاء المحاولتين، محققا توقيتا قدره 89,45، حيث بلغ المشاركون الـ 20 الأوائل في التصنيف دور نصف النهائي.

وسيشارك سودي، بعد غد الخميس، في مسابقة نصف النهائي في الكاياك منعرجات.

وفي الرماية الرياضية، كان مواطنه إدريس حفاري قريبا من التأهل إلى النهائي، حيث احتل المركز العاشر ضمن 30 راميا شاركوا في التصفيات.

ولم يتمكن حفاري، الذي أ قصي من الدور الفاصل، من ضمان موقع له مع الستة الأوائل ضمن التصفيات المؤهلة لبلوغ النهائي.

وفي الكرة الطائرة الشاطئية، انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية، المكون من الثنائي محمد عبيشة وزهير الغرواي، أمام الثنائي الأمريكي المؤلف من مايلز بارتاين وأندرو بينيش، بواقع مجموعتين للاشيء، وذلك لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وخسر الثنائي المغربي المجموعة الأولى بواقع 21 لـ 12، في حين أظهرا مقاومة صلبة خلال المجموعة الثانية التي انهزما فيها بواقع 26 لـ 28.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون

أخبارنا المغربية ـــ أكادير

في ما يلي تشكيلة الفريق الوطني في مباراته أمام المنتخب الغابوني التي ستجرى بملعب أدرار بمدينة أكادير، في الساعة الثامنة مساءا، برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المغرب (2025).

بونو - حكيمي - أكرد - عبقار - مزراوي - أمرابط - الخنوس - زياش - دياز - رحيمي - الزلزولي.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • مدرب إندونيسيا: سنكون الحصان الأسود في تصفيات كأس العالم 2026
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردن في «آسيوية اليد»
  • منتخب إندونيسيا بعد التعادل مع السعودية: نكون الحصان الأسود في تصفيات المونديال