أكد عبد السلام هنية، نجل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه تلقى خبر وفاة والده كأي أسرة فلسطينية تتلقى استشهاد والدها أو أحد أبنائها، سائلًا الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن تكون دمائه الزكيه هي ثورة ضد المحتل المجرم، متابعا أن والده وكل قادة المقاومة الفلسطينية يعتبروا مشاريع شهادة، منوهًا بأنه منذ انخراطه في المقاومةيعلمون جيدا أنه سيتم وصول خبر استشهاده في أي زمان واي مكان، موضحًا أنهم تلقوا الخبر بفخر وعزة وشموخ؛ لان نهايه أي رجل عظيم ومقاوم عظيم أما النصر وأما الشهادة.

متحدث فتح: على الفصائل الفلسطينية أن تتكاتف في مواجهة العدوان الإسرائيلي عاجل الرئيس الفلسطيني يعلن تنكيس الأعلام حدادا على "هنية"

وأضاف "هنيه "خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الغد"، اليوم الأربعاء، أن مسيرة الشعب الفلسطينية مستمرة، رغم قائمة الاغتيالات المتعددة للقيادات الفلسطينية، حتي يزول الاحتلال الغاشم أمام صمود شعب غزة وعظمته، منوهًا بأن وصية الوالد التي كان دائما يرددها وهي وحدة الشعب الفلسطيني، والتي ستكون عنوان التحرير القادم.

وأشار نجل إسماعيل هنية، إلى أن هذه الدماء الزكية سوف توحد الشعب الفلسطيني، وتحررفلسطين من العدو الغاشم الذي يبطش في غزة والضفة والقدس وكل مكان، مردفًا: "دماء والدي ليست أغلى من دماء أطفال فلسطين"، واغتيال القادة ليس معناه اغتيال الثورة، والشعب الفلسطيني سيبذل مزيد من الثورة والتضحية؛ للوصول إلى الوطن فلسطين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أطفال فلسطين اسماعيل هنية أسرة فلسطينية الشعب الفلسطيني المقاومة الفلسطينية المكتب السياسي لحركة حماس حركة حماس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قادة المقاومة الفلسطينية قائمة الاغتيالات قادة المقاومة نجل إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

نجل فؤاد المهندس يكشف 4 أحداث أحزنت والده في نهاية حياته (شاهد)

قال محمد فؤاد المهندس نجل الفنان فؤاد المهندس، إنّ هناك 4 أحداث أثرت في والده، وذلك في عام 2006، كان أولها الحريق الذي نشب في بيته، ووفاة الراحل عبدالمنعم مدبولي، ووفاة سناء يونس، بالإضافة إلى مشكلة شخصية تعرض لها ابنه.

"اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته حريق البيت 

وأضاف المهندس برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «بعد حريق البيت حسيت إنه بيقول أنا كده خلاص، كفاية وعملت كل حاجة، وكان نايم طول الوقت».

وتابع نجل الفنان فؤاد المهندس: «لم يكن واعيا بما يدور من حوله بعد أزمة حريق البيت، وزهد في الدنيا، وكان يقول لنفسه أنا قدمت كل ما يمكنني فعله إلى أنْ مات». 

وواصل: «ورثت طباعه الشخصية، فعندما أصرخ يشعر أبنائي بالخوف، كان ذلك في صغرهم، كما أنني حسّاس ودمعتي قريبة». 

فؤاد المهندس كان موهوبًا منذ الدراسة

وأكد أن والده كان موهوبا منذ الدراسة، وجعلته وفاة أمه يشق طريق التمثيل، فقد توفيت عندما كان طالبا جامعيا، وشجعه والده على الالتحاق بعالم التمثيل، مواصلا: "كنت أريد أن أصبح فنانا وكان ذلك في المرحلة الثانوية، لكنه رفض وأصر على أن أكمل تعليمي الجامعي للحصول على شهادة جامعية مثلما فعل، وبعد انتهاء الكلية لم أرغب في التمثيل، وقال لي لو وجدتك متحمسا للتمثيل لساعدتك".

أشهر أفلام فؤاد المهندس

البيه البواب

أحد أفضل أفلام فؤاد المهندس، طرح عام 1987، وشارك فيها الفنان احمد زكى البطولة، وجسد فيه واحدة من أبرز شخصياته عبر دور الموظف الكبير الذى يصطدم بصعوبة الحياة بعد المعاش، ليعمل مع البواب ويصبح مساعداً له.

عائلة زيزى

من أبرز الأفلام فى ذاكرة السينما المصرية، والتي امتازت بتواجد مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات من أحمد رمزى لـ سعاد حسنى وفؤاد المهندس، ممن ميزوا العمل بصورة كبيرة.

الراجل ده حيجنني

عام 1967 قدم فؤاد المهندس مع الفنانة شويكار فيلمهما الشهير، وجسد فيه دور عطية الرجل الطيب المسالم أكثر من اللازم، وتشكو زوجته من ضعف شخصيته، وأمام هذا السلوك المتكرر، تهجر أمينة البيت ولا يعرف أخبارها هى وابنتهما وتمر السنوات، ويقرر عطية أن يبحث عن فرصة في السينما فيتعرف على المنتج الجشع ويعرف أنه ينوي استغلال امرأة ثرية كي تنتج له الفيلم، ويعرف عطية أن هذه المرأة ليست سوى زوجته.

فيلم أرض النفاق

اشتهر الفيلم بصورة كبيرة ولا يزال يحقق مشاهدات كلما عرض، رغم أن أول عرض له كان عام 1968 ولعب فيه شخصية مسعود أبو السعد الموظف المتزوج ولكنه غير قادر على تغيير حياته، وبالصدفة يرى محل لبيع الأخلاق ويرى أن الأخلاق القبيحة قد نفذت فيقوم بشراء بعض أخلاق الخير، ولكنه بعد أن عمل بها خسر كل شيء فيضطر إلى شراء بعض الأخلاق القبيحة مثل النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، العمل من اخراج فطين عبد الوهاب وتأليف يوسف السباعى.

عودة أخطر رجل في العالم

فى بداية السبعينيات نجح فؤاد المهندس مع فيلم عودة أخطر رجل في العالم، بمشاركة الممثلة ميرفت امين، ليقدما فيلم من أفضل افلامهما بخفة دم خلال مشاهد عديدة ضمن أحداث العمل.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال
  • نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده
  • رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • حجة تشهد 50 مسيرة حاشدة وفاءاً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • شاهد| 26 مسيرة في صعدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • 26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • نجل فؤاد المهندس يكشف 4 أحداث أحزنت والده في نهاية حياته (شاهد)