صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:14:38 GMT

تفاهم بين «زايد العليا» و«فريش أون تيبول»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مذكرة تفاهم مع شركة فريش أون تيبول، بهدف إنشاء وتوفير مركز لتجميع وتخزين وتوزيع الفواكه والخضروات، والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان والعسل والمنتجات الحيوانية مع عمل التعقيم والتغليف المتوافق مع معايير الصحة والسلامة ذات الصلة، وتوظيف عدد من أصحاب الهمم للعمل بالمركز وذلك ضمن إطار تمكينهم مهنياً ودعمهم في الاستقرار الوظيفي.

وقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة فريش أون تيبول، اتول شوبرا، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، وذلك بمقر المؤسسة وبحضور لفيف من قيادات المؤسسة والشركة.

وبموجب مذكرة التفاهم، توفر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، الأراضي والمباني اللازمة لإنشاء مراكز التجميع، وتساعد الشركة في الحصول على التصاريح والموافقات المطلوبة من السلطات المختصة، إضافة إلى ترشيح أصحاب الهمم للعمل بتلك المراكز وفقاً للأدوار والمسؤوليات التي تحددها الشركة، بينما تقوم شركة فريش أون تيبل بتدريب وتوظيف عدد من أصحاب الهمم للعمل في مراكز التجميع، وبتصميم وبناء وتجهيز مرافقها وإدارة العمليات اليومية بها بما في ذلك التخزين والتعقيم والتوزيع، وعمل الصيانة العامة ومراقبة الأداء

ورحب عبدالله الحميدان، بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة فريش أون تيبول، التي تهدف إلى تعزيز المزارع المحلية والاستدامة ومساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق الأمن الغذائي، وتعمل على تقليل البصمة الكربونية من خلال إبقاء مصدر الإنتاج والاستهلاك أقرب إلى بعضهما البعض.

أخبار ذات صلة «دبي لأصحاب الهمم» يختتم النشاط الصيفي منتخب الرماية البارالمبي يكثف استعداداته لـ «ألعاب باريس»

وقال الحميدان، إن هذا التعاون يساهم في تسويق منتجات المؤسسة الغذائية من الخضار والفواكه العضوية وغيرها بصورة متطورة، وتدعم جهود تأهيل واستثمار طاقات وإمكانات أصحاب الهمم من خلال توفير وظائف دائمة لهم، للعمل بمراكز التجميع المزمع تدشينها، وتعزز نشر الوعي الاجتماعي بهدف رفع مستوى كفاءتهم المهنية من خلال تصميم برامج تأهيلية تطور من مهاراتهم لسوق العمل.

وأكد حرص المؤسسة الدائم على دعم وتنمية قدرات أبنائنا وبناتنا أصحاب الهمم، لجعلهم أشخاصاً منتجين في المجتمع ولهم دور أساس في التنمية، حيث تعمل على زيادة الشراكات مع القطاع الخاص، وتشجع جميع المؤسسات بقطاعاتها كافة، على تفعيل دورها في تمكين وتأهيل أصحاب الهمم،لتكون لهم بصمة واضحة أمام المجتمع.

وقال اتول شوبرا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فريش أون تيبول إن التعاون يبرز التزامهم العميق بالاستدامة كوسيلة لتحفيز التغيير المؤثر والهادف لأصحاب الهمم في مجتمع الإماراتي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أصحاب الهمم زايد العليا لأصحاب الهمم زاید العلیا أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية

وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي. 

جاء ذلك بحضور بروفيسور كريستينا فيري، و الدكتوره اورلا كليرا و الدكتوره يانج ايون، والبروفيسور الألماني دانيال كارل رئيس الغرف التجارية الأوروبية

تهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني. 

وحضر مراسم التوقيع الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة رشا شرف، مدير مشروع التدريب للتعليم الفنى، والدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذى لنادي جامعة حلوان.

تميز جامعة حلوان بتخصصاتها النادرة 

وأكد الدكتور قنديل على تميز جامعة حلوان بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، معربًا عن أمله في توسيع نطاق التعاون ليشمل إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك، والنشر الدولي. 

وقدم رئيس جامعة حلوان نظرة شاملة حول إنجازات الجامعة وتطوراتها الأكاديمية البارزة.

وأبدى الجانبان حرصهما على الإسراع بتفعيل بنود مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة.

يأتي هذا في إطار توجه جامعة حلوان لإنشاء برامج تدريبية تلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الحديثة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة التعاون الدولي لجامعة حلوان، ومن المتوقع أن تفتح آفاقًا جديدة للتبادل المعرفي والثقافي بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة صنعاء والمركز الوطني للوثائق
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024