أكد خورخى فوساتي مدرب منتخب بيرو الحالى ومنتخب أوروجواي السابق عبر زووم مع الإعلامي كريم رمزي في برنامج "رقم 10” المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية افضل انجاز لي في تاريخ مسيرتي التدريبية هو تحقيق لقب دوري ابطال اسيا من قبل حينما توليت تدريب فريق السد ، لأن قطر لم تكن حينها على خارطة كرة القدم الاسيوية وكان مهما للفريق ولدولة قطر ولكن تدريب منتخب قطر كان تجربة مهمة بالنسبة لي.

وأوضح:" ان منتخب بيرو كان يستحق تحقيق نتائج جيدة في بطولة كوبا اميركا وبكن واجهنا سوء حظ وفي كثير من الاحيان كرة القدم لا تعطيك ما تتمناه.

وتابع: قدمنا مباريات قوية لكن النتائج لم تكن على قدر تطلعات الجماهير في بيرو، والاهم لنا في هذا الوقت مع منتخب بيرو هو تصفيات مونديال 2026.

وواصل :"كنا نعتبر بطولة كوبا اميركا تجربة لنا واعداد قوى قبل استئناف تصفيات كأس العالم من اجل تجديد الدوافع والدفع بعناصر جديدة للمنتخب ، ولكن مستوانا لم يكن مرضى في البطولة لاننا لم نحقق الهدف ، وفرص منتخب بيرو كبيرة في الصعود لنهائيات كأس العالم المقبلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب بيرو مدرب منتخب بيرو منتخب أوروجواي دوري أبطال أسيا بطولة كوبا أميركا منتخب بیرو

إقرأ أيضاً:

رغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026

المناطق_متابعات

قال يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا إن منتخب بلاده متمسك بالتتويج بكأس العالم 2026.

وتوقفت أحلام مضيفي يورو 2024 عند الدور ربع النهائي عقب الهزيمة 2-1 أمام إسبانيا، ومؤخراً أعلن 4 لاعبين الاعتزال دولياً وهم مانويل نوير وتوني كروس وإلكاي غوندوغان وتوماس مولر.

أخبار قد تهمك «فيفا»: 27 يونيو موعد قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 21 يونيو 2024 - 11:31 صباحًا “الآسيوي” يعتمد موعد قرعة التصفيات المشتركة للمونديال وكأس آسيا 21 مايو 2023 - 2:10 مساءً

وتلعب ألمانيا غداً ضد المجر في مباراة بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية. في تكرار للمباراة التي جمعتهما ببطولة أوروبا، وفازت بها ألمانيا (2-0).

قال ناغلسمان: “المباراة الأولى بعد بطولة أوروبا مهمة للحفاظ على الزخم. تعمدنا عدم القيام بأي شيء جديد في التدريب. لدينا وقت قليل جداً للتحضير، ونريد تعزيز الأشياء التي فعلناها في البطولة. نريد أن نرى حماس بطولة أوروبا مرة أخرى”.

وشدد مدرب ألمانيا عل أن هدفه هو التتويج بكأس العالم على الرغم من الانتقادات التي واجهها من وسائل الإعلام الألمانية.

وتابع ناغلسمان: “من الجيد أن نضع مثل هذه الأهداف العالية. لا أستطيع فهم بعض التصريحات التي أدلى بها الخبراء هنا”.

وزاد “عندما يقول مدرب إنه يريد أن يكون بطلاً للعالم، ويتم انتقاده بسبب ذلك، أعتقد أن هذا جنون. أود أن أقرأ العناوين الرئيسية لو قلت إنني لا أريد أن أصبح بطل العالم”.

وأكد ناغلسمان أن الألمان يمكنهم التعلم من إسبانيا التي فازت أيضاً بالألعاب الأولمبية بعد بطولة أوروبا، إذ قال “فازت إسبانيا أولاً بدوري الأمم الأوروبية، ثم أصبحت بطلة أوروبا”.

ناغلسمان: المجموعة تعرف نفسها جيداً

عندما سُئل عن الوجوه الجديدة في تشكيلة المنتخب، قال ناغلسمان إن اللاعبين الجدد قادرون على إضافة لمستهم الخاصة.

أضاف مدرب ألمانيا “هذه المجموعة تعرف نفسها جيداً، حتى لو كان هناك عدد قليل من اللاعبين الجدد. سيلعب باسكال غروس (غداً)، لكنه لن يلعب دور (توني) كروس، بل باسكال”.

وأتم “سيلعب نيكلاس فولكروغ (غداً) بدلاً من إلكاي (غوندوغان)، ليس عليه أن يلعب مثله أيضاً، يمكن للجميع أن يفعلوا ما يجيدونه”.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الكاميرون الرسمي لمواجهة ناميبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • رغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026
  • «رقم سلبي» يهدد السعودية في «تصفيات المونديال»!
  • هدف رودريجو يقود البرازيل لعبور الإكوادور في تصفيات المونديال «فيديو»
  • بداية مخيبة للمنتخب السعودي في تصفيات المونديال
  • منتخبنا يخسر ضربة البداية في تصفيات المونديال.. والتعويض بالثلاثاء !
  • منتخب إندونيسيا بعد التعادل مع السعودية: نكون الحصان الأسود في تصفيات المونديال
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات المونديال
  • الأرجنتين تفوز على تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026