زنقة 20. الرباط

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، السيد جيرار لارشيه، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لمخطط الحكم الذاتي باعتباره “الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، والذي يندرج في إطار السيادة المغربية”.

وفي بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمجلس الشيوخ، شدد السيد لارشيه، الذي اعتبر أن الأمر يتعلق “بتطور دبلوماسي حاسم، طال انتظاره”، على أنه “حان الوقت لأخذ الحقائق بالاعتبار والخروج من غموض عقيم”، مشيرا إلى أن “هذا التطور هو ثمرة نضج طويل”.

وذك ر رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي بأنه “كان قد دعا، منذ شهر مارس الماضي في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية، إلى مبادرة دبلوماسية في هذا الاتجاه، والتي بدت له حتمية”، مشيرا إلى أن قرار السيد ماكرون يمثل “خطوة إضافية حاسمة نحو حل نزاع طال أمده، مما يقوض تكامل المغرب العربي ويعرقل ازدهاره”.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد ذكر أنه “في رسالة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعلن الرئيس الفرنسي، فخامة السيد إيمانويل ماكرون رسميا لجلالة الملك أنه يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون

 

 

 

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10استمرار الحصار على مدينة الخليل رغم مزاعم الاحتلال بتخفيفهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مدرسة مقدسية تغلق أبوابها بسبب مضايقات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • لوبان تقترح على ماكرون حلا لتجاوز الأزمة السياسية في فرنسا
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • رئيس وزراء فرنسا يبدأ عمله بتظاهرات حاشدة ضده.. كيف رد ماكرون؟
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • بعد حضوره مسرحية «حاجه تخوف».. عصام السيد يشيد بالمخرج خالد جلال
  • المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»
  • بارنييه يشعل فرنسا.. واتهام ماكرون بـ "سرقة" الانتخابات
  • 150 مسيرة مخطط لها اليوم السبت في فرنسا ضد ماكرون
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني