العراق – أفادت مصادر أمنية بمحافظة بابل في العراق، مساء يوم الثلاثاء، بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين من الحشد الشعبي في انفجارات لم تعرف طبيعتها بمواقع تابعة للحشد شمالي المحافظة.

وذكرت وكالة “شفق نيوز” نقلا عن مصادر أمنية قولهم إن “انفجارات لم تعرف طبيعتها دوت في مواقع تابعة للحشد الشعبي بمنطقة في جرف الصخر في محافظة بابل”.

وأضافت أن “الانفجارات أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين من الحشد الشعبي، فيما لم يتم التأكد ما إذا كانت الانفجارات ناتجة عن قصف جوي أو حادث عرضي”.

هذا وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان: “بالساعة 21:30 مساء يوم الثلاثاء (30 يوليو 2024) تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر / منطقة السعيدات إلى انفجار لم تعرف طبيعته، مما أسفر عن إرتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.. وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا”.

كما أضافت: “الحاقا بالموقف السابق، فإن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل تمت بواسطة صواريخ أطلقت من طائرات مسيرة”.

بدوره وجه محافظ بابل عدنان فيحان، في بيان، باستنفار الفرق الطبية ومستشفى المسيب لإسعاف جرحى قصف الحشد الشعبي بجرف الصخر.

 

المصدر: RT + وكالة “شفق نيوز”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة

غزة - صفا

قصف طيران الاحتلال الحربي، مساء يوم السبت، مدرسة تؤوي نازحين، عقب غارة جوية عنيفة استهدفت المنطقة الشمالية من مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان  شمالي مدينة غزة.

وصرح الدفاع المدني الفلسطيني، بأن طواقمه تتعامل مع شهداء وإصابات في مدرسة "عمرو بن العاص" في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا أن  قصف الاحتلال لمدرسة عمرو بن العاص أسفرعن 3 شهداء وعدد من الإصابات وهم: محمد أبو نحل، عمر المجدوب، عبد نصار.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى حوثيون وتقدم ميداني للعمالقة في شوكان ماوية بتعز
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • قتلى وإصابات بقصف عنيف استهدف شرق أوكرانيا
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة