أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة ميدانية بمدينة الخانكة لتفقد عدد من قطع الأراضي وعدد من المناطق والشوارع لبحث استغلالها للإستثمار أو اعادة تطويرها وتخطيطها حضاريا بهدف خلق فرص عمل للشباب واستغلال أصول الدولة بهدف تنمية موارد المحافظة لتعود بشكل خدمات لصالح المواطنين لتحسين حالة المعيشة لهم.

وخلال الجولة تفقد المحافظ الأرض المخصصة لتجميع السيارات المخالفة بإدارة مرور الخانكة ووجه عطية بدارسة نقلها واستغلالها في إقامة سوق حضاري للباعة الجائلين.

كما وجه استخدام الشارع المواجه لمساكن التأمين الصحي في اقامة محال تجارية لشباب المنطقة مؤكدا على السيد رئيس المدينة بضرورة العمل على نظافة الشارع ومنع اي تراكمات فيه.

واستجاب المحافظ لشكاوى مواطني مساكن التأمين الصحي بالخانكة من طفح خط الصرف الصحي الموجود بين البلوكات السكنيه وعلي الفور كلف المحافظ نائب رئيس المدينة بحل المشكله فورا بالتنسيق مع الجهات المختصه والافادة خلال 48 ساعة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد حديقة نسمه والتي تبلغ مساحتها 4 أفدنه وغير مستغله موجها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لاستغلالها في اقامه اماكن ترفيهيه يستفاد منها مواطني المنطقة.

كما تفقد المحافظ السوق الأسبوعي لمدينة الخانكة بجوار مقابر الخانكة موجها رئيس المدينة بعمل دراسه للمكان لبحث امكانيه تطويره واستغلاله طوال أيام الأسبوع للاستفادة من اصول الدولة الاستفادة القصوى لايجاد فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ أرض بمدخل أبو زعبل تابعة لمركز البحوث الزراعية حيث وجه المحافظ السيد رئيس المدينة بالتنسيق مع مركز البحوث لاستغلال الارض في اقامة موقف حضاري للمدينة للقضاء على المواقف العشوائية والعمل علي السيولة المرورية بالمدينة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد ميدان أبو زعبل حيث وجه عطيه باعادة تخطيط الميدان وتطوير الطرق المؤدية اليه باعتباره من المحاور المرورية الهامة التي تخدم مدينة الخانكة والمناطق الصناعية بها.

وأكد محافظ القليوبية علي أهمية التوسع في إعادة تدوير اصول الدولة والاستغلال الأمثل لها وتحويل الأسواق العشوائية إلى متنزهات للقضاء على العشوائية وإقامة أسواق حضارية تليق بالمواطنين وتلبي مطالب المواطنين بحياة كريمة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استغلال أصول الدولة المهندس أيمن عطية محافـظ القليوبيــة مركز البحوث الزراعية وزارة الشباب والرياضة رئیس المدینة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية خلال تفقده لمنطقة آثار أتريب، والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب، والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها، بتحويلها إلى مزار سياحي، والتي ترجع لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار موجها بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم إنشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا و يعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

حيث تفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين، وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضاً من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية، ووضع بعض من القطع الأخرى بمنطقه أتريب، والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعي لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر بها المحافظة وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبري.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها، والدكتورة سلوي أبو العنين رئيس مجلس ومدينة شبين القناطر، وأنور أحمد عبد الصمد مدير عام منطقه آثار القليوبية، وأحمد النادي مدير معلومات آثار القليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت