صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:18:59 GMT

«سيلفي» الكوريتين يشعل المواقع!

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

 سيول (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بوجران تحرز ذهبية الترايثلون إسبانيا والأرجنتين.. «الحلم الخيالي»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أشعلت صورة «سيلفي» بين لاعبين من الجارتين الكوريتين الجنوبية والشمالية على منصة التتويج ذاتها لمسابقة كرة الطاولة للزوجي المختلط في أولمبياد باريس، مواقع التواصل الاجتماعي.


وفي الصورة التي التقطها الكوري الجنوبي جونج-هون ليم مع شريكته يو-بين تشين عقب تتويجهما ببرونزية الزوجي المختلط، يظهر الثنائي الكوري الشمالي صاحب الفضية والمكوّن من جونج سيك ري وكوم يونج كيم، إضافة إلى الثنائي المتوّج بالذهبية الصيني تشوكين وانج تشوكين وينجشا سن.
والتقطت هذه اللحظة بواسطة هاتف سامسونج، الرائد في مجال التكنولوجيا في كوريا الجنوبية.
وكتبت صحيفة «تشون هان ييبو» الكورية الجنوبية الشهيرة «صورة شخصية مع العلمين الوطنيين للكوريتين وهاتف سامسونج».
وعزفت كوريا الشمالية عن المشاركة في دورة ألعاب طوكيو عام 2021 بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتمثّل هذه الميدالية الفضية عودتها إلى منصات التتويج الأولمبية.
قال جونج-هون ليم لوسائل الإعلام الكورية الجنوبية بعد الحفل: «لقد هنأتهما عندما تم تقديمهما (على منصة التتويج) باعتبارهما حائزَين على الفضية».
وقامت القنوات التلفزيونية الكورية الجنوبية بإعادة عرض صورة «السيلفي» بشكل متكرر، في حين رافقتها التعليقات التي تخلد لحظة نادرة من الوحدة بين الكوريتين.
وأشاد أحد المعلقين قائلاً: «هذه هي الروح الحقيقية للألعاب الأولمبية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كرة الطاولة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة

أسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات بطولة العالم للقدرة في فرنسا، بتتويج أبطال مونديال 2024 في ميادين مونبازير التي استضافت فعاليات الحدث، بمشاركة 118 فارساً وفارسة من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية رسمياً على هامش مراسم التتويج في حفل الختام استضافة محافظة العلا في المملكة العربية السعودية للنسخة المقبلة من البطولة في 2026.

وتوج قائد الفريق الملكي البحريني، الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالميدالية الذهبية في فئة الفردي للنسخة الثانية توالياً، كما حصل جواده "أفيريست لا ماجوري" على جائزة أفضل حالة خيل في البطولة، وحصل الفارس الإماراتي سعيد أحمد جابر الحربي على الميدالية الفضية بعد إحرازه الوصافة على صهوة «كاسلبار كادبرا»، ليؤكد فرسان الإمارات حضورهم المميز بعد اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة توالياً، فيما نالت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية.

فرسان #الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنساhttps://t.co/b22ks1u3gS

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وجرت خلال مراسم التتويج تكريم الفائزين ضمن المراكز العشرة الأولى من بينهم وصيف مونديال بوذيب في الإمارات 2023 وبطل النسخة 2021 في إيطاليا، الفارس سالم حمد ملهوف الحائز على المركز الخامس على صهوة "هدير".

واحتفظ المنتخب الفرنسي بذهبية الفرق في بطولة العالم للقدرة، ونال المنتخب الصيني الميدالية الفضية فيما حصد المنتخب الماليزي الميدالية البرونزية.

ووصف الحربي الجواد "كاسلبار كادابرا" بأنه بطل غير متوج بعد الأداء المميز الذي قدمه على مدار السباق، وليس بغريب عليه كونه ابن الفرس "اليمامة" نجمة مونديال 2014، متوجهاً بالشكر والتقدير لفرق العمل من نادي دبي للفروسية وجميع القائمين على جهودهم في تقديم كافة التسهيلات وتذليل كل الصعوبات أمام فرسان الإمارات في البطولة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • ربيع سفياني.. لاعب الفتح والنصر والاتحاد والتعاون السابق لـ(البلاد): التتويج ببطولة الدوري مع النموذجي.. الأغلى عندي
  • اجتماع موسع بوزارة الثقافة والسياحة
  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  •  قندوز :”شعور لا يوصف التتويج بالذهب في أول مشاركة لي”  
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • رغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026
  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024