أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فتح باب التقديم لسوق المشاريع، وعروض الأفلام قيد الإنجاز لصناع الأفلام السعودية، والعالم العربي وأفريقيا، والذي سيستمر حتى 21 من أغسطس الجاري، وذلك ضمن دورة 2023، والتي ستقام في فندق ريتز كارلتون في جدة.

ويقدم صندوق البحر الأحمر الدعم للمشروعات بعد إتمام تصويرها، والتي تحتاج لإنهاء عمليات قيد الإنجاز، وذلك لتصل إلى النسخة النهائية، وسيدعم سوق المشاريع مجموعة مختارة من 10 إلى 12 مشروعًا قيد التطوير أو قيد الإنتاج.

وستقدم عروض الأعمال قيد الإنجاز، مجموعة مختارة من 5 إلى 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، وسيتم اختيار 23 مشروعًا لمعمل البحر الأحمر لمخرجين من المملكة، والدول العربية، و 12 مشروعًا للسوق لمخرجين من قارة أفريقيا، والدول العربية، على أن تقدم جميع المشاريع المختارة لضيوف الصناعة في سوق البحر الأحمر، ضمن سلسلة من جلسات الطرح التقديمي، وعروض تقديم الفيديو، بحضور مخرج ومنتج كل مشروع بالإضافة إلى تقديم المشاريع للحضور، كما سيتم تنظيم اجتماعات فردية بين جميع أصحاب المشاريع، وضيوف الصناعة.

وستحظى جميع المشاريع المختارة بفرصة المنافسة على جائزة البحر الأحمر، المدعومة من صندوق البحر الأحمر، والتي ستمنحها لجنة تحكيم سوق المشاريع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي صناعة الأفلام البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها

خطفت النجمة سلمى أبو ضيف أنظار متابعيها، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، حيث شاركت صورا من أحدث جلسة تصوير خضعت لها.

وظهرت سلمى أبو ضيف في الصورة مرتدية فستان باللون الأبيض، واعتمدت تسريحة جذابه تتماشى مع لوك الفستان، ومن الناحية الجمالية اعتمدت على مكياج ناعم أبرز جمال ملامحها.

 

تكريم سلمى أبو ضيف في مهر كان السينمائي

تلقت النجمة سلمى أبو ضيف تكريمًا خاصًا، من مبادرة "المرأة في السينما"، التي أقيمت على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي حيث كرم كلًا من مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومجلة فانتي فير، أوروبا ست نساء فريدات أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم من ضمنهم النجمة المصرية سلمى أبو ضيف ومعها كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية الموهوبة أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية اللامعة كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية المحبوبة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ”فرين”.

آخر أعمال سلمي أبو ضيف

 

وكانت آخر أعمال سلمى أبو ضيف هو مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الذي حقق نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني 2024، وضم العمل عدد من النجوم من أبرزهم: سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، إسلام إبراهيم، انتصار، وهو من تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

 

و مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج

مقالات مشابهة

  • نجاد البرعي: حجم الإنجاز في مشروع توشكى كبير.. والعاملون مدنيون
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • الصويرة.. مهرجان كناوة يعلن إلغاء جميع السهرات المبرمجة بعد وفاة أم الملك محمد السادس
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها